الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الإعلامي يختتم دورتين تدريبيتين في المراسلة الصحفية والتصوير بغزة

نشر بتاريخ: 06/12/2007 ( آخر تحديث: 06/12/2007 الساعة: 15:27 )
غزة- معا- اختتم التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني يوم الخميس دورتين تدريبيتين في مجالي المراسلة الصحفية والتصوير التلفزيوني في مقره بمدينة غزة.

وشارك في الدورتين اللتين عقدتا على مدار أربعة أسابيع بواقع ثلاثين ساعة تدريبية، أكثر من 50 عضواً من أعضاء التجمع من خريجي وخريجات كليات الإعلام في قطاع غزة.

وحاضر في الدورة الأولى التي حملت عنوان ( كيف تصبح مراسلاً ناجحاً ) عدد من الأكاديميين والمراسلين الصحفيين، بينهم د. زهير عابد المحاضر في كلية الإعلام بجامعة الأقصى، والأستاذ غسان حرب، حيث تناولت المحاضرات التي ألقياها الجانب النظري من عمل المراسل الصحفي في مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

وقد شارك عدد من الإعلاميين الفلسطينيين في الجانب العملي من الدورة، حيث ألقت الصحفية ألفت حداد محاضرة بعنوان التقرير الإذاعي في الإذاعات الدولية ، كما ألقى الصحفي عماد عيد محاضرة بعنوان أسس عمل التقرير التلفزيوني، كما شارك الصحفي عادل الزعنون بمحاضرة بعنوان التقرير الميداني للتلفزيون، إضافة إلى الصحفي يحيى المدهون الذي ألقى محاضرة بعنوان التغطية الميدانية في الإذاعات المحلية، وشارك في الدورة الصحفي تامر المسحال بمحاضرة حول تجربة عمله كمراسل لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

وبالتزامن مع دورة ( كيف تصبح مراسلاً ناجحاً) نظم التجمع الإعلامي دورة تدريبية أخرى بعنوان ( أسس التصوير التلفزيوني) شارك فيها أكثر من 25 من أعضاء التجمع.

وتخلل الدورة التي ألقاها خبير محلي في التصوير التلفزيوني التدريب على الأسس الأولية لعمل الكاميرا التلفزيونية، والتعرف على أجزائها، والتدريب على التصوري الداخلي.