الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يلتقي وفداً طبياً أمريكياً أجرى عمليات جراحية في المستشفى الحكومي

نشر بتاريخ: 06/12/2007 ( آخر تحديث: 06/12/2007 الساعة: 15:39 )
طولكرم- معا- إلتقى محافظ طولكرم العميد طلال دويكات في مكتبه وفداً طبياً أمريكياً من جمعية اغاثة اطفال فلسطين يرافقهم مدير مستشفى الدكتور ثابت ثابت طولكرم الحكومي د.حسام الطنيب.

وكان الوفد الطبي قد أجرى خلال الاسبوع الماضي اكثر من ثلاثين عملية جراحية في المستشفى في مجال تخصص جراحة تجميل الاطفال والشفة الارنبية وتشوهات سقف الحلق المفتوح من مختلف محافظات الضفة الغربية، كما واجرى الفحوصات الطبية لمئات الحالات المرضية في هذه التخصصات.

وأشاد العميد طلال دويكات بالجهود الطبية والانسانية التي يقدمها هؤلاء الاطباء الذين تعود جذورهم الى اصول فلسطينية وعربية معتبراً ان اجراء هذه العمليات الجراحية مجاناً يخفف من المعاناة التي يعيشها المواطنون في ظل اجراءات الحصار التي ادت الى انهيار الاقتصاد وارتفاع معدلات الفقر والبطالة بين السكان.

وتحدث د. حسام الطنيب عن نشاط جمعية اغاثة اطفال فلسطين في مستشفى طولكرم الحكومي حيث ان هذه الزيارة هي الرابعة لهؤلاء الاطباء وستتواصل مستقبلاً حيث ستكون الزيارة القادمة في شهر أيار من العام المقبل, كما ان الوفد الطبي قدم للمستشفى العديد من الاجهزة والمعدات الطبية وقام بتدريب العديد من الاطباء من مختلف المحافظات على اجراء العمليات في مجال هذه التخصصات.

وتسعى جمعية اغاثة اطباء فلسطين الى انشاء مركز طبي لمعالجة حالات تجميل الاطفال والشفة الارنبية وسيتم في التاسع من الشهر الحالي عقد مؤتمر في رام الله لمناقشة انشاء الجمعية الفلسطينية لعمليات الشفة الارنبية وتشوهات سقف الحلق في فلسطين والتي ستتولى بدورها الاشراف على المركز الطبي المتخصص لها بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية.