الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركاء بالتنمية المستدامة والأكاديمية الألمانية العربية توقعان اتفاقية

نشر بتاريخ: 27/10/2016 ( آخر تحديث: 30/10/2016 الساعة: 10:11 )
شركاء بالتنمية المستدامة والأكاديمية الألمانية العربية توقعان اتفاقية
رام الله- معا- وقعت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة بممثّلها المدير التنفيذي جواد أبو عون، اتفاقية شراكة وتعاون مع الاكاديمية الألمانية العربية للتدريب والتطوير برئاسة د. بشار طحاينة.

وتعمل مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة على تنفيذ المشاريع التنموية المختلفة لخدمة الشباب الفلسطيني وقطاع التعليم.

وجاء هذا التوقيع استجابة إلى الحاجات التعليمية الضرورية للطلبة الفلسطينيين من مختلف المناطق وخاصة المهمّشة منها، من خلال تزويدهم بأدوات معاصرة وحلول إبداعية تمنحهم فرصة للريادية وممارسة التفكير الإبداعي، وليصبحوا فاعلين في نقل فلسطين نحو مجتمع اقتصاد المعرفة.

ويعد المحتوى التعليمي من أهم الخدمات التعليمية التي يقدمها مشروع "نت كتابي" كمصدر مساند للعملية التعليمية القائمة، بمحاكاته لأنماط التعلم المختلفة للمتعلم، ومراعاته للفروق الفردية من خلال تطوير المحتوى التعليمي والمصادر المحوسبة والتفاعلية التي تتناسب واحتياجات الطلاب الفلسطينيين.

ويعتبر مشروع "نت كتابي" من المشاريع المهمة، والذي يهدف إلى منح الاطفال والشباب الفلسطينيين فرصة مميزة لامتلاك مهارات الاتصال والتواصل والتفكير الإبداعي والقدرة على التحليل وحل المشكلات وغيرها، من خلال تملكهم لجهاز تعليمي غير ربحي مُزود بالمحتوى الالكتروني التفاعلي والالعاب التعليمية بالإضافة إلى مصادر التعلم المتنوعة، ويصحبها برنامج تدريبي يؤهلهم للتوظيف الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عمليتي التعليم والتعلم.

وتعتبر الأكاديمية الألمانية العربية، من اهم المؤسسات التعليمية الاستشارية المتخصصة بالتعليم والتدريب والتطوير التكنولوجي التقني والتطوير المهني.

وتأسست الأكاديمية مطلع عام 2004 في المانيا، على أيدي نخبة من الأكاديميين والمهنيين الفلسطينيين المقيمين فيها، لنقل الخبرات الأوروبية والألمانية بهدف سد حاجة السوق العربي في مجال التقنيات وتأهيل كوادر عربية من مهندسين وإداريين وفنيين.

وتقبل الأكاديمية الشباب العربي من كافة الدول العربية من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الشهادات الجامعية، وذلك للالتحاق بالمجالات التي تناسب تخصصاتهم.

وعملت الأكاديمية في فلسطين على تطوير السوق المحلي من خلال إبرام العديد من الشراكات لنقل الخبرات العالمية للسوق الفلسطيني.

وتم عقد شراكة مع المجلس العالمي للتجارة الإلكترونية في مجالات الأمن الإلكتروني، التسويق الإلكتروني، التعليم الإلكتروني وغيرها من المجالات، كذلك الشراكة مع "Yellowfin" الأسترالية في مجال ذكاء الأعمال والبيانات الرقمية الكبرى، إضافة إلى شراكات مع مجموعة شركات في ماليزيا وبريطانيا في مجالات التعليم والتطوير والبرمجة.

ويسعى الطرفان إلى تحقيق الأهداف المشتركة التالية: تحقيق التنمية المستدامة بمشاركة مجتمعية فاعلة، وتطوير التعليم وإثرائه بالمصادر الجديدة، وتعزيز ثقافة التعليم المهني، وتمكين الطلاب وبناء قدراتهم.