السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجمع فلسطين الطبي يكرم البرفسور نايفه

نشر بتاريخ: 27/10/2016 ( آخر تحديث: 27/10/2016 الساعة: 21:05 )
مجمع فلسطين الطبي يكرم البرفسور نايفه
رام الله- معا- اقامت ادارة مجمع فلسطين الطبي حفلا تكريميا للبرفسور طارق نايفه استشاري هندسة وتصميم المفاصل وزراعة وجراحة المفاصل، من مستشفيات مدينة "بالتيمور في الولايات المتحدة، والذي بدأ زيارة عمل لمجمع فلسطين الطبي بالتعاون مع جمعية اغاثة اطفال فلسطين لمدة اسبوع بحضور جمع غفير من اطباء المجمع ورؤساء الاقسام الطبية.
وباسم وزير الصحة د. جواد عواد، شكر المدير التنفيذي للمجمع د. احمد البيتاوي البروفيسور على الخدمة النوعية والتخصصية التي قدمها، والمنحدر من قرية شويكه قضاء طولكرم.
واستمرت زيارة البروفيسور على مدار اسبوع و تم خلالها العمل على نقل الخبرات وتدريب الطواقم الطبية والتمريضية على احدث ما توصلت اليه الدراسات والتقنيات والمفاهيم في مجال هندسة وزراعة وطب جراحة المفاصل والعظام، والتدخلات التي يجب على الطواقم اتباعها لضمان سلامة المريض وتقديم خدمة آمنة ونوعية ومتقدمة لمرضى المجمع، بالاضافة لمعاينة عدد من المرضى واجراء عدد من العمليات النوعية.
وأضاف منسق الزيارة د. احمد بركات اختصاصي زراعة وجراحة المفاصل في المجمع أن البرفسور يحمل شهادتي الدكتوراة في هندسة علوم الميكانيك وتصميم المفاصل، وشهادة الدكتوراة في جراحة وزراعة المفاصل، وله العديد من الانجازات العالمية والبحثية المسجلة باسمه عالميا، وان الزيارة اشتملت على معاينة 30 حالة نادرة ومميزة، وتم تحويل واجراء 15 حالة للعمليات (زراعة مفاصل اصطناعية في الحوض والركبة) واجرائها فورا، وان جميع المرضى يتمتعون بصحة وعافية وتحسن غير مسبوق.

وفي كلمته، أفاد البرفسور طارق نايفه ان زيارته هذه هي الاولى لوطنه الام والحبيب فلسطين، وأنه قدم على مدار اسبوع شيء يسير مما يجب ان يقدمه لخدمة وطنه وشعبه.
وأضاف انه فخور جدا بزيارته لفلسطين كاشفا عن مفاجأته للتقدم الكبير والمحلوظ في الخدمات المقدمة في المجمع، واعرب عن شكره للحفاوة التي تلقاها من كادر المجمع وبالذات اطباء الاختصاص وايضا من مختلف ابناء شعبنا الفلسطيني الذين تعامل معهم خلال فترة اقامته في فلسطين.
أاثنى على تميز ومثابرة أطباء الاختصاص من الذين رافقوه ونسقوا له المعاينات والعمليات اثناء زيارته وشكرهم على اهتمامهم بالتعلم والسؤال عن التفاصيل.
ثم قام د. احمد البيتاوي والمدير الطبي د. مروان ابو الحمص ود. احمد بركات بتسليم الضيف درعا تقديريا وهدية عينية من تراث الشعب، تعبيرا عن تقدير ادارة المجمع له.