الجمعة: 23/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملياردير إماراتي يخطط لإطلاق تطبيق ينافس واتس آب

نشر بتاريخ: 28/10/2016 ( آخر تحديث: 28/10/2016 الساعة: 10:16 )
ملياردير إماراتي يخطط لإطلاق تطبيق ينافس واتس آب
القدس - معا - أعلن أحد أبرز رجال الأعمال في دبي، الملياردير الإماراتي محمد العبار، عن خطط لإطلاق تطبيق هاتفي للتراسل يهدف لمنافسة تطبيق واتس آب في منطقة الشرق الأوسط.

ويبدو أن العبار يخطط للانتقال إلى مجالات أخرى في الأعمال وخاصة التكنولوجيا، فهو يرأس مجلس إدارة إعمار العقارية وهي من أكبر شركات التطوير العقاري في دبي.

وسُئل الملياردير الإماراتي خلال مؤتمر عُقد في دبي، عما إذا كان يخطط لإطلاق تطبيق مراسلة يُشابه واتس آب، فقال "نعم .. تقريبا"، وأوضح أن هذه الخدمة ستكون إقليمية مُحجما عن إعطاء تفاصيل أخرى حول الموضوع.

تجدر الإشارة إلى الانتشار الواسع للهواتف الذكية في منطقة الخليج، ليكون الأعلى في العالم في الوقت الذي تحتل فيه الكويت والسعودية والإمارات مراكز ضمن الدول السبع الأولى، لتقترب معدلات انتشار الهواتف الذكية فيها إلى حوالي هاتفين لكل شخص.

ولا يمكن تجاهل أن الشباب في منطقة الخليج بارعون في استخدام التكنولوجيا، حيث تعتبر السعودية ضمن أكثر الدول مشاهدة لتسجيلات يوتيوب المصورة، وفي المقابل يعتبر المحتوى العربي على الانترنت محدودا نسبيا.

ويقف العبار وراء صفقة شراء أرامكس للخدمات اللوجستية، التي قامت بها شركات استثمار في يوليو/تموز. وأشار مصدر في ذلك الحين إلى أن تلك الخطوة تُعد جزءا من استراتيجية بناء منصة التجارة الالكترونية في العالم العربي.

المصدر: آرابيان بيزنس/ روسيا اليوم