السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة خضوري تطلق برنامج ريادة الأعمال والابداع العلمي "رائع"

نشر بتاريخ: 29/10/2016 ( آخر تحديث: 29/10/2016 الساعة: 17:11 )
جامعة خضوري تطلق برنامج ريادة الأعمال والابداع العلمي "رائع"
طولكرم- معا- أطلقت جامعة فلسطين التقنية خضوري، اليوم السبت، من خلال مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع في عمادة شؤون التنمية والخدمة المجتمعية، برنامج "رائع"، الذي يستهدف جميع طلبة الجامعة، إضافة إلى استضافة رياديين من خارج الجامعة.
ويهدف برنامج "رائع" إلى نشر ثقافة الريادة والإبداع العلمي بين طلبة الجامعة، وتمكين الطلبة من بناء وتطوير مشاريع ريادية لتأهيلهم لخلق فرص عمل خاصة بهم، إضافة إلى تمكين الطلبة من بناء مشاريع علمية إبداعية قائمة على منهج البحث العلمي التجريبي والتصميم الهندسي والتي تسهم في حل مشكلات حقيقية ويمكن تسجيلها كبراءة اختراع.
 
وقال مدير مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع أ. أمجد المصري إن إطلاق برنامج "رائع" أتى في إطار رسالة المركز في تعزيز الإبداع والريادة والابتكار وتمكين الطلبة من تطوير وبناء مشاريع ريادية وعلمية إبداعية، ومن ثم رعايتهم وتوجيههم لتحويل هذه المشاريع إلى فرص عمل حقيقية أو تسجيلها كبراءة اختراع.
ويسعى مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع من خلال إدارة وتنفيذ برنامج "رائع" إلى تأصيل ومأسسة العمل الريادي والإبداعي وتوحيد عنوان الريادة والإبداع في جامعة فلسطين التقنية خضوري تحت مظلة واحدة، بالشراكة والتعاون مع العمادات والكليات والأطر الطلابية المختلفة بالجامعة ومؤسسات داعمة للريادة والإبداع.
وبين المصري أنه سيعمل على توفير تمويل للمشاريع المتأهلة من خلال عقد وتنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع مؤسسات ومستثمرين داعمين للريادة والإبداع، وتوفير قاعدة بيانات من المشاريع متاحة لجهات الاختصاص، ويضع الجامعة في جاهزية المشاركة في أي فعاليات محلية أو إقليمية وتوثيق قصص النجاح ومتابعتها والاستفادة منها للمشاريع اللاحقة.