السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلام: ممارسات دولة الاحتلال امتحان للعالم الحر

نشر بتاريخ: 30/10/2016 ( آخر تحديث: 30/10/2016 الساعة: 17:52 )
رام الله- معا- اعتبرت وزارة الإعلام وضع الاحتلال الأسبوع الماضي حجر الأساس للمرحلة الأولى لما يسمى مشروع "وجه القدس" امتحانًا لإرادة العالم الحر، وبخاصة للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة ومنها منظمة "اليونسكو"، التي ندعوها وعلى وجه السرعة لحماية الامن والسلم العالميين، الذي بات مهدداً أكثر من أي وقت مضى بفعل ممارسات حكومة الاحتلال المسكون بالاستيطان والنهب، ما يستدعي جدية التفكير في استخدام الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة بحق اسرائيل.

واكدت أن البناء الذي أطلق عليه "الحي الاقتصادي"، بتكلفة 1.4 مليار شيقل يثبت للمرة المليون تحدي إسرائيل لكل قرارات الشرعية الدولية، ويدلل على إمعانها في الاستيطان، والاستهتار بمجلس الأمن والأمم المتحدة وهيئاتها، التي تعتبر القدس أرضاً محتلة.

وترى الوزارة في وضع حجر الأساس لأضخم مشروع استيطاني في القدس لا يمس الأرض الفلسطينية المحتلة وحدها، بل يطال دول العالم الحر التي أعلنت رفضها للاستيطان والاحتلال في المدينة المقدسة، وانتصرت للحق الفلسطيني الراسخ فيها عبر قرار نفى مزاعم إسرائيل في مقدساتنا.

وجدد الوزارة التأكيد على أن من يخطط لمراكز تجارية وسياحية وترفيه، على مساحة 211 دونما وبتكلفة 10 مليار شيقل في المدينة المحتلة، لا يبحث عن السلام، وينتهز كل فرصة للتعبير عن أحلامه بمشاريع استيطانية كبرى، لا تعرف نهاية.

ودعت الوزارة "اليونسكو" ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى عدم المرور على جرائم الاحتلال الأخيرة في القدس، والتي تصاعدت في الأسبوعين الماضيين، ومحاسبتها على ما تقترفه بحق القدس: البشر والمقدسات والحجر والشجر.