الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأحزاب الشيوعية والعمالية العالمية تؤكد تضامنها مع فلسطين

نشر بتاريخ: 31/10/2016 ( آخر تحديث: 31/10/2016 الساعة: 11:36 )
الأحزاب الشيوعية والعمالية العالمية تؤكد تضامنها مع فلسطين
هانوي- معا- اختتم الاجتماع العالمي الـ 18 للأحزاب الشيوعية والعمالية أعماله في العاصمة الفيتنامية هانوي، أمس الأحد، وأصدر الاجتماع نداءً تضمن دعم الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقه في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وحرة وذات سيادة.

ووقع المشاركون على بيان تضامني مع الشعب الفلسطيني أكدوا من خلاله على إدانتهم للسياسات الإسرائيلية المتمثلة في الاستمرار في مواصلة الاحتلال، وبناء المستوطنات، وجدار الفصل، وهدم المنازل، واعتقال الفلسطينيين، ومواصلة شن الحروب، والحصار الجائر على قطاع غزة، واحتجاز الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني في المعتقلات الإسرائيلية.

وأكد المشاركين في الاجتماع عن مطالبتهم بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين على أساس قرار الأمم المتحدة رقم 194.
وطالب الاجتماع بالإفراج الفوري عن الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

وكان الاجتماع العالمي ال 18 للأحزاب الشيوعية والعمالية افتتح في العاصمة هانوي صباح يوم 28/10/2016، بدعوة من الحزب الشيوعي الفيتنامي الحاكم، وشارك فيه 59 وفدا ممثلين لأحزاب شيوعية وعمالية من مختلف بلدان العالم ومن بينها عدد من الأحزاب العربية.
والتقى سفير دولة فلسطين في فيتنام سعدي الطميزي بالعديد من الوفود المشاركة في الاجتماع، وعبر لهم عن الشكر والتقدير لمواقفهم التضامنية الداعمة للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.