الخميس: 22/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوضاع صحية صعبة يعاني منها الاسرى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 02/11/2016 ( آخر تحديث: 03/11/2016 الساعة: 10:19 )
اوضاع صحية صعبة يعاني منها الاسرى في سجون الاحتلال
رام الله - معا - نقل محامو هيئة شؤون الاسرى شهادات عدد من الاسرى المرضى القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، والذين قدموا شكاوى عن عدم تقديم العلاجات اللازمة لهم والاستهتار بصحتهم.
الاسير اياد فوزي رضوان 36 عاما في سجن ريمون، محكوم بالسجن 25 عاما مصاب باسهال وتقيؤ متواصل وضغط مرتفع وألم حاد بالرأس وآلام بالصدر.
وقال انه مكث خمس سنوات في خدمة الاسرى المرضى في مستشفى الرملة ولم يكن سابقا يعاني من امراض، ويبدو ان مكوثه الطويل هناك نقل اليه الامراض، ويعاني اسهال متواصل منذ خمسة شهور وان نتائج الفحوصات التي اخذت منه لم تظهر بعد وينتظر تحويله الى طبيب اعصاب، وقال انه اثر تردي حالته الصحية طلب الانتقال من مستشفى الرملة.
سلام اسعد محمد زغل سكان طولكرم، محكوم مؤبد و25 عاما، في سجن ريمون، ذكر انه يعاني من اصابة في البطن جراء اطلاق النار عليه عند اعتقاله اضافة الى اصابة بالرجل اليسرى ادت الى قصر بمعدل 3 سم، يعاني ايضا من عدم انتظام دقات القلب واجرى له تخطيط للقلب ولم يعط النتائج او اية ادوية للعلاج.
وطالب الاسير بارسال طبيب عظام لمعاينة اصابته خاصة في ظل مماطلات طويلة من قبل اطباء السجن في تقديم العلاج له.
علي فهمي ابراهيم دعنا، سكان القدس محكوم 20 عاما، ويقبع في سجن ريمون، ذكر انه يعاني من مشاكل صحية في الامعاء منذ خمسة سنوات، ومن مماطلة وتسويف بتقديم العلاج له.
وقال انه يعاني من ( فتق) جراء اجراء عملية سابقا ولم تنجح وهو ينتظر ان تجري له العملية ولكن دون جدوى.
وقال انه كان يتلقى الاكل الخاص وتم ايقافه من قبل الادارة منذ 3 اسابيع بدون اية اسباب، علما انه الاكل الخاص بتعليمات من الطبيب بسبب مشاكل بالامعاء، وذكر انه ايضا يعاني من انزلاق غضروفي منذ 3 سنوات ويعطي ابرة كل 6 شهور.
محمد فهيم شلالدة، سكان الخليل، موقوف في سجن عوفر العسكري، يعاني ليل نهار وعلى مدى 24 ساعة من آلام حادة ومستمرة في الرأس وانه ينتظر اجراء عملية في الرأس كما ابلغوه لإعادة التوازن لجسده، حيث يعاني من مشاكل في الاعصاب ومن دوخة مستمرة.
وقال انه لم يعد يسمع في اذنه اليمنى وعدم القدرة على الوقوف لعدم الاتزان ، وان كل يوم يمر عليه تزداد آلامه ويناشد شلالدة كافة المؤسسات التدخل للضغط من اجل تقديم العلاج له.
ايمن خليل حسن علي، سكان بيت لحم، يقبع في سجن عوفر العسكري، ذكر انه يعاني من ارتفاع ضغط الدم ومن آلام في العمود الفقري، وانه سقط اكثر من مرة على الارض ودخل في حالة غيبوبة، ونقل الى مستشفى تشعار تصيدق الاسرائيلي، ولم يقدم له العلاج واعيد الى السجن.