الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل 7 مسلحين في مصر

نشر بتاريخ: 03/11/2016 ( آخر تحديث: 05/11/2016 الساعة: 09:47 )
مقتل 7 مسلحين في مصر
القاهرة - مراسل معا- قتل 7 من العناصر المسلحة اليوم الخميس، خلال تبادل لاطلاق النيران مع قوات الجيش المصري وقع في سيناء والقاهرة.

وقال بيان للجيش المصري إن قوات إنفاذ القانون من الجيشين الثاني والثالث الميداني مدعومة بعناصر الشرطة المدنية واصلت استكمال العملية الشاملة حق الشهيد بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال ووسط سيناء. واستمرت أعمال التمشيط والمداهمة لتفتيش 36 منطقة زراعات تستخدمها العناصر المسلحة في الاختباء وتجهيز عملياتها بنطاق مدن العريش ورفح والشيخ زويد بشمال سيناء.

وأضافت: بناء على معلومات امنية مؤكدة نجحت القوات في استهداف مجموعة من العناصر المسلحة شديدة الخطورة، وتمكنت من قتل 6 من العناصر المسلحة خلال تبادل لاطلاق النيران مع القوات، والقبض على 4 آخرين من المشتبه بهم في محيط العمليات، وضبط بندقيتين آليتين ورشاش 14.5 ملم وقاذف آر بي جي، و3 أجهزة إشارة ومجموعة من الملابس العسكرية الخاصة بالعناصر المسلحة.

كما اسفرت المداهمات عن تدمير 4 سيارات و32 دراجة نارية تستخدمها العناصر المسلحة في عملياتها ضد القوات المسلحة والشرطة المدنية، وتدمير مخزن وقود وورشة لتصنيع الأسلحة، فضلا عن اكتشاف وتدمير 6 عبوات ناسفة تم تجهيزها لاستهداف قوات إنفاذ القانون على محاور التحرك المختلفة.

ولقي عنصر مسلح مصرعه واصيب 4 ضباط مصريين اخرين اثر اشتباكات وقعت بين قوات الشرطة المصرية وخلية مسلحة مختبأة داخل عقار سكني بشارع جسر السويس شرق القاهرة، وفور محاصرة قوات الشرطة للمنطقة بادر ثلاثة مسلحين اطلاق 5 قنابل مسيلة للدموع علي القوات اندلعت بعدها اشتباكات استمرت 3 ساعات متواصلة اسفرت عن مقتل احد المسلحين الثلاثة واصابة 4 ضباط شرطة من العمليات الخاصة بينهم ضابط حالته حرجة ولازالت عمليات تمشيط تجري بالمنطقة للقبض علي باقي المتهمين كما تم ضبط اسلحة وذخائر.