الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت ومدراء الأجهزة الامنيه يلتقون قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 08/12/2007 ( آخر تحديث: 08/12/2007 الساعة: 12:45 )
سلفيت - معا - التقى محافظ سلفيت منير العبوشي " ابو مجاهد " برفقة مدراء الأجهزة الامنية قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمقر الاتحاد في مدينة سلفيت.

واستقبل الوفد أمين سر الاتحاد العام محمود البر وأعضاء السكرتارية ورؤساء النقابات الفرعية حيث رحب محمود البر بالوفد شاكرا زيارته للاتحاد مؤكدا على ضرورة التواصل ما بين المؤسسات الأهلية و مؤسسات السلطة الفلسطينية، مؤكدا أن الاتحاد يسعى دائما لان يحافظ على علاقات تعاون مع كافة المؤسسات لما فيه خدمة للحركة العمالية وأبناء المحافظة .

وبدوره أكد محافظ سلفيت العميد منير العبوشي على أهمية مثل هذه اللقاءات وان المحافظة بشكل عام وكافة مؤسسات السلطة تسعى لإبقاء التواصل مع باقي مؤسسات المجتمع المحلي ، مشيدا بدور الحركة العمالية في النضال الوطني الفلسطيني وبناء أساس الدولة الفلسطينية المستقلة مستذكرا تضحيات أبناء الحركة العمالية وعلى رأسهم الشهيد عبد الجواد البر " ابو يوسف" الذي تصادف في هذه الأيام الذكرى الثانية لاستشهاده ، متحدثا عن دور الشهيد في النضال الوطني في المحافظة ودوره الأساسي في بناء الاتحاد العام للنقابات في المحافظة .

وقام أمين سر الاتحاد باصطحاب الوفد إلى مقر القاعة الجماهيرية التي بناها الاتحاد وسيتم افتتاحها خلال أيام في ذكرى استشهاد أبو يوسف، كما زار الوفد البناء الخاص بالاتحاد الذي سيتم البدء بانهاءه بداية العام القادم, وعرض البر على الوفد انجازات الاتحاد النقابية المتمثلة في تحصيل أكثر من 3 مليون شيكل لعمال المحافظة خلال عام 2007 وتميزه بعقد العشرات من الورشات التدريبية المجانية للعمال وتوزيع العديد من النشرات التثقيفية وتشكيل لجان عمالية في مواقع العمل في المحافظة .

كما أكد البر أن الاتحاد يمتلك استراتيجيه لمدة أربع سنوات أقرت من المؤتمر العام للاتحاد ويتم العمل وفقها من خلال النقابات الفرعية المنضوية تحت الاتحاد العام.

فيما أشاد العميد منير العبوشي بهذه الانجازات مطالبا العمل بكل قوة من اجل وحدة الحركة النقابية الفلسطينية ، معتبرا أن هذا التشتت الحاصل يضر في الأساس بالحركة العمالية والقضية الوطنية , وان الوحدة للحركة النقابية تساهم في وحدة الحركة الوطنية بشكل عام وهي صمام الأمان للقضية الوطنية.

وشكر العبوشي قيادة الاتحاد على حسن الاستقبال مؤكدا على استمرار مثل هذه الزيارات البناءة التي تتيح للمحافظة الاطلاع على أوضاع المؤسسات الأهلية والمدنية بشكل أفضل وأوضح، مؤكدا على دعمه للاتحاد العام لنقابات العمال في جهوده المبذولة لصالح الحركة النقابية الفلسطينية .