السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاستعداد لانطلاق المؤتمر الدولي للامراض الجلدية ورابطة اطباء الجلد

نشر بتاريخ: 05/11/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
الاستعداد لانطلاق المؤتمر الدولي للامراض الجلدية ورابطة اطباء الجلد

رام الله - معا - قال د.شادي اللحام الناطق بإسم الجمعية الفلسطينية لاخصائيي الامراض الجلدية ان الجمعية قد اكملت كافة الاستعدادات لعقد المؤتمر الدولي الرابع ومؤتمر رابطة اطباء الجلد العرب، في 8 نوفمبر الجاري في رام الله.
وأوضح د.شادي ان عدد المشاركين العرب في المؤتمر سيتجاوز 250 طبيب من الاْردن الشقيق وجمهورية مصر والإمارات العربية والكويت والمغرب وليبيا والسودان وتونس، كما سيشارك عدد من كبار اطباء الجلد من النمسا وبلغاريا وأوكرانيا وفرنسا وبريطانيا والفلبين والصين وكرواتيا وجنوب افريقيا والهند.
من جهته أكد د.معاذ علاونة جاهزية البرنامج العلمي للمؤتمر حيث أوضح ان افتتاح المؤتمر سيكون يوم 8-11 في قصر الثقافة في مدينة رام الله والمحاضرات ستكون يوم الأربعاء والخميس حيث سيقدم عدد من الضيوف العرب محاضرات حول مواضيع وأمراض جلدية مختلفة، وسيقدم الأطباء الفلسطينيون عدد كبير من المحاضرات حول طب الأمراض الجلدية في فلسطين وسيتم استعراض بعض الحالات المعقدة وآلية تشخيصها والتعامل معها.


من جهته اگد د.كمال الشخرة رئيس مؤتمر الجمعية الفلسطينية ورئيس الجمعية ان البرنامج جاهز وانه لأول مرة في الشرق الأوسط سيعقد على هامش المؤتمر "ماستر كلاس" حول مرض البهاق يقدمه كبار الاخصائيين والباحثين في مرض البهاق وان هذه المحاضرات ستكون هدية وتقدم لأخصائيين فلسطينين مجانا من قبل اخصائيين عالميين.

كما اكد د.كمال على أهمية مشاركة طلاب الطب من الجامعات الوطنية كونهم مستقبل الطب في فلسطين، حيث سيتم دعوة اطباء من مديريات الصحة في المحافظات لرفع مستوى المعرفة في مجال الأمراض الجلدية للأطباء.

بدوره اكد د.رياض مشعل رئيس مؤتمر رابطة أطباء الجلد العرب حضور رئيس الرابطة د.عبد الوهاب الفوزان وعدد كبير من الهيئة الإدارية، حيث ان الوفود ستقوم بزيارة مدينة القدس ومتحف القائد الخالد ياسر عرفات في اول يوم للمؤتمر.

واكد د.مشعل ان الوفود ستلتقي بالرئيس عباس ووزير الصحة د.جواد عواد.

وشكر أعضاء الهيئة التحضرية وزير الصحة على الدعم الامحدودة لإنجاح المؤتمر وثمنوا الجهود الجبارة التي بذلتها هيئة الشؤون المدنية لضمان دخول الوفود المشاركة من قطاع غزة والخارج.