الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم أصغر موثق لحقوق الانسان في الخليل

نشر بتاريخ: 05/11/2016 ( آخر تحديث: 05/11/2016 الساعة: 16:03 )
تكريم أصغر موثق لحقوق الانسان في الخليل
الخليل- معا- كرّم تجمع المدافعين عن حقوق الانسان، الطفل صالح عماد ابو شمسية كأصغر موثق حقوق الانسان لجرائم الاحتلال، وذلك عن تصويره فيديو عندما اقتحم جيش الاحتلال ساحة المنزل الخاص بعائلته في اليوم الذي تم قتل الشهيد محمد الرجبي فيه، في تل الرميدة في الخليل بتاريخ 16/9/2016.

وأغلقت حينها قوات الاحتلال بوابة المنزل على الناشط عماد ابو شمسية وباقي أفراد الاسرة في حين كانت زوجته فايزه وابنهم الصغير صالح بالخارج، حيث تصدت لهم فايزة ومنعتهم من دخول البيت.

وقال الناشط بديع الدويك من تجمع المدافعين عن حقوق الانسان، إن هذا التكريم الذي تم في منزل الناشط عماد ابو شمسية، وبحضور العديد من النشطاء الاجانب.

واعتبر الدويك أن التكريم جاء كرسالة واضحة" بأننا مستمرون في المقاومة وتحدي اجرءات الاحتلال التي تهدف الى منع الزائرين من زيارة تل الرميدة وعائلة عماد ابو شمسية بشكل خاص بعد توثيقها جريمة اغتيال عبد الفتاح الشريف".

وأضاف:" جاء تكريم صالح كأصغر موثق لجرائم الاحتلال بالرغم من صغر سنه الذي لا يتجاوز 11 سنة كرسالة أصرار على نشر ثقافة التوثيق وفضح جرائم الاحتلال".

وأوضح الدويك أن صالح تم احتجازه من قبل جيش الاحتلال حينما كان يبلغ من العمر 9 سنوات، وتعرض للعديد من الاعتدءات من قبل المستوطنين.