الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل تخشى التعرض لجريمة إلكترونية؟

نشر بتاريخ: 06/11/2016 ( آخر تحديث: 21/11/2016 الساعة: 16:51 )
هل تخشى التعرض لجريمة إلكترونية؟
بيت لحم- معا- الجرائم الالكترونية في فلسطين تزداد يوما بعد آخر بازدياد استخدام التكنولوجيا وتوسع مجالاتها، وعلى الرغم من خطورة هذه الجرائم وأثرها على النسيج المجتمعي إلا أن فلسطين لم تشهد حتى الىن ولادة قانون يختص بالجرائم الالكترونية.

كريم عساكرة يناقش في حلقة اليوم من برنامج "فلسطين هذا المساء" التي تبث في تمام الساعة السادسة مساء على فضائية معا الجرائم الالكترونية في إطار سلسة حلقات توعوية ضمن حملة مكافحة الجرائم الالكترونية التي ينظمها منتدى المنظمات الاهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة والتي ستنطلق في 25 تشرين الثاني- نوفمبر الحالي بتمويل من هيئة الامم المتحدة للمرأة "United Nations Trust Fund".

ما مفهوم الجرائم الالكترونية؟ وما أنواعها؟ وكم يبلغ عدد هذه الجرائم في فلسطين؟ وما سبب خصوصية هذه الجرائم بالنسبة للمرأة؟ وما هي الوسائل التي تستخدمها الجهات المسؤولة لرصد وتوثيق هذه الجرائم؟ وما النصوص القانونية التي يعتمدها القضاء في التعامل مع الجرائم الالكرتونية؟ إضافة إلى بعض القصص والنماذج التي شكلت اركان جريمة الكترونية، إلى جانب العديد من التساؤلات والقضايا الهامة والتي سيجيب عنها ذوو الاختصاص.