الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية ومدرسة شيماء الاساسية ينظمن حفل تكريم للطالبات الفائزات بالمسابقة الفنية

نشر بتاريخ: 08/12/2007 ( آخر تحديث: 08/12/2007 الساعة: 16:49 )
غزة-معا- نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية ومدرسة الشيماء الأساسية العليا "أ" للبنات حفلا تكريميا للطالبات الفائزات في المسابقة الفنية حول الإعاقة داخل المجتمع الفلسطيني والتي جاءت على شرف يوم المعاق العالمي.

وجرى ذلك في مدرسة الشيماء وبحضور المئات من الطالبات واللجنة الصحية والشاعر الفلسطيني عمر خليل عمر، ومريم أبو سيف مديرة المدرسة ومصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل بالإغاثة الطبية شمال غزة .

وقال مصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل :"ان هذا اللقاء يأتي تضامنا وإيمانا منا بحقوق الأشخاص المعاقين الذين أصبحوا في هذا الوقت ليس لهم عنوان لا حكوميا ولا مؤسساتيا" .

وأفاد عابد أن ما يزيد عن 120 ألف معاق فلسطيني ينتظرون هذا اليوم من أجل تجديد الحقوق والبسمة لهم ومساندتهم والوقوف بجوارهم، مطالبا مساواة المعاقين بغير المعاقين في كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية .

بدورها أكدت مريم ابو سيف مديرة مدرسة الشيماء أن المدرسة تسعى إلى رفع الوعي لدى الطلبة خاصة حول مفهوم الإعاقة وكيفية التعامل مع المعاقين.

وأكدت ابو سيف أن المدرسة تعمل دائما على تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات وجاء هذا العام إحياء ليوم لمعاق العالمي من خلال المسابقة الفنية التي نظمتها المدرسة مع الإغاثة الطبية الفلسطينية والذي فاز فيها ما يزيد عن طالبة.

وأفادت ان اللوحات اشتملت على العديد من الحقوق الأساسية للشخص المعاق وثمنت المدرسة زيادة دور المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة والتأهيل مؤكدة على التعاون الجيد مابين الإغاثة الطبية والمدرسة .

هذا وقد ألقى الشاعر عمر خليل عمر قصيدة بعنوان "المعاقون" بين من خلالها المعانة الحقيقية لهم مؤكدا انهم جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي للمجتمع الفلسطينييى . ووزع في نهاية الاحتفال الهدايا على العشرة الأوائل وتكريم المدرسة ومدرسة الفن والتي قدمت من الإغاثة الطبية الفلسطينية .