الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية مجتمع العلوم المهنية تختتم فعاليات الملتقى الإبداعي الثالث للمعاقين

نشر بتاريخ: 08/12/2007 ( آخر تحديث: 08/12/2007 الساعة: 17:25 )
غزة- معا- اختتمت كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية فعاليات الملتقى الإبداعي الثالث للمعاقين والذي نظمه قسم علوم التأهيل فيها بالاشتراك مع مؤسسات التأهيل تحت شعار "إصرار رغم الحصار".

واستهل المهندس أحمد أبو جبارة نائب العميد للشؤون الأكاديمية الحفل، موجها شكره لكل من ساهم في إنجاح هذا الملتقى سواء من المؤسسات المشاركة والشخصيات الفاعلة والكلية مرورا بقسم علوم التأهيل، مضيفا أن هذا الملتقى والذي يعد الأضخم في يوم المعاق العالمي على مستوى فلسطين إنما جاء بتضافر كل الجهود معا.

وأكد المهندس أبو جبارة على حاجة المعاق الفلسطيني إلى هذه النشاطات ومثيلاتها، وأن كلية المجتمع لمست هذه الحاجة الماسة وكان منها أن بادرت بتنسيق وتنظيم هذا النشاط والذي يأتي في إطار وقوف الكلية بجانب الفئات التي تعاني في المجتمع، مضيفا هذه "رسالتنا وهذا ما نطمح إليه ان نخدم وطننا بقدر ما نستطيع".

وفي ختام كلمته شدد المهندس أبو جبارة على ضرورة التعاون المستمر والفعال بين كل الأطر والمؤسسات التي تعمل في مجال تأهيل المعاقين سواء أهلية منها او حكومية أو حتى شخصيات اعتبارية يمكن أن تساهم في هذا المجال من أجل النهوض بواقع المعاق الفلسطيني، مضيفا أن هؤلاء الأشخاص هم فرسان الإرادة ويستحقون كل جهد وتعب بما أثبتوه من خلال إبداعاتهم في أيام الملتقى.

وفي كلمة المعاقين التي تلتها ابتسام القصاص الطالبة في كلية الشريعة بالجامعة الاسلامية أشارت إلى أن حكايتها هي حكاية الآلاف ولكنهم على حد قولها لن ينثنوا ولن ينكسروا، مضيفة أنهم فئة كلها إرادة وعزيمة لن تلين ولن تقهر.

وفي أبيات شعر اهتزت لها مشاعر الحاضرين بعثت القصاص رسالتها التي تقول فيها أنهم لن يرفعوا الرايات البيضاء بل سيواصلوا المسيرة ليثبتوا للعالم أجمع أنهم أصحاب حق في الحياة وأنهم ليسو عبئا على أحد وبإمكانهم الصمود ومواجهة صعوبات الحياة، مختتمة بالقول لا إعاقة في ظل التحدي والإيمان والإرادة.

وفي ختام الحفل تم توزيع دروع التكريم على أفضل مؤسستين شاركتا في إنجاح الملتقى وهما جمعية جباليا للتأهيل، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وكذلك صوت الإرادة إذاعة صوت المعاقين، بجانب منح شهادات تقديرية لكل المؤسسات التي شاركت في الملتقى وكذلك المعاقين الذين شاركوا في المسابقة الإبداعية للمعاقين خلال أيام الملتقى.