الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يغلق ورشة حدادة ويدعي العثور على اسلحة بيطا

نشر بتاريخ: 08/11/2016 ( آخر تحديث: 08/11/2016 الساعة: 14:08 )
الاحتلال يغلق ورشة حدادة ويدعي العثور على اسلحة بيطا

الخليل-معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، ثلاثة مواطنين خلال عمليات دهم وتفتيش في يطا وبيت امر، كما اغلقت ورشة حدادة في يطا بدعوى تصنيعها للأسلحة.

وقالت مصادر محلية، ان قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت مدينة يطا، واقتحموا عدة من منازل عُرف من بينها: عايش موسى زين المتهم بتنفيذ عملية تل أبيب، وعلي ابو عبيد وابراهيم عيسى الشواهين واياد محمود رشيد وجواد ابراهيم نواجعه وعلاء اسماعيل عوض، كما وتم إغلاق ورشة حدادة وتم اعتقال مواطنين لم تعرف هويتهما بعد. 



بدوره قال جيش الاحتلال انه ضبط سلاح من صنع ذاتي ورصاصات ملائمة بالاضافة الى حقيبة وفي داخلها ١٥ سكينا ورصاصات ومواد تحريضية.

واضاف الجيش "انه ومنذ مطلع عام ٢٠١٦ جرى ضبط اكثر من ٣٧٠ قطعة سلاح وأغلقت ٣٦ ورشة لتصنيع الأسلحة".

في غضون ذلك، داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم مناطق خلة العين وعصيدة والظهر في بيت امر، واقتحام عدة منازل واعتقال الشاب يوسف محمد كامل زعاقيق (26 عاما) وهو اسير محرر امضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.



وافاد الناشط الاعلامي محمد عياد عوض، ان جنود الاحتلال قاموا بتسليم حسن يوسف حسن علقم (27 عاما) بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال في مركز تحقيق عصيون، وتم مداهمة منزل المواطن زهير محمود العلامي بحثا عن نجله مهند (19عاما) وهو معتقل لدى قوات الاحتلال منذ ثلاثة أشهر وقام جنود الاحتلال بتفتيش المنزل بشكل استفزازي ولم يقتنع جنود الاحتلال الا بعد أن قام والده بإظهار لائحة الاتهام الصادرة من محكمة عوفر العسكرية وشهادة الصليب الاحمر.