السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تطرح مناقصة عالمية لاستيراد البترول

نشر بتاريخ: 09/11/2016 ( آخر تحديث: 09/11/2016 الساعة: 13:21 )
القاهرة - مراسل معا- بعد توقف شركة ارامكو السعودية عن امداد مصر بالوقود استعدت وزارة البترول المصرية لطرح مناقصة عالمية لاستيراد شحنات الوقود لتلبي احتيجات مصر من الوقود خلال شهر ديسمبر القادم بقيمة مالية قدرها 280 مليون دولار امريكي والتي تقدر كمية الوقود المطلوبة لمصر خلال ديسمبر القادم بواقع 700 الف طن.

وكانت انباء ترددت عن نية مصر للتعاون مع ايران في استيراد الوقود والاخيرة ابدت استعدادها لدعم مصر اللامحدود من الطاقة والوقود ان شائت مصر ولكن وزير البترول المصري سارع بنفي اية مشاورات مع ايران لتجنب غضب دول الخليج في ظل توتر علاقات متصاعد بين مصر والسعودية بسبب سوريا وجزيرتي تيران وصنافير التي اقر القضاء المصري للمرة الثانية بمصريتهما.

فيما اكد النائب البرلماني المصري عماد جاد ان مصر من حقها ان تستورد الوقود من ايران في ظل تعنت السعودية عن مد مصر بالوقود لخلافات سياسية.

وقال جاد ان السعودية ليس من حقها ان تغضب من مصر اذا استوردت الوقود من ايران لاسيما وان السعودية لديها سفارة في طهران ومصر ليست لديها سفارة كما ان الدعم السعودي لكل من تركيا وقطر اكبر دولتين علي خلاف مع مصر لم يغضب مصر من السعودية لذا فمصر من حقها ان تستورد الوقود من ايران.