Advertisements

الطفل شادي فراح أصغر أسير فلسطيني يعرض على المحاكمة

نشر بتاريخ: 09/11/2016 ( آخر تحديث: 09/11/2016 الساعة: 15:43 )
رام الله- معا- أكدت وزارة الأسرى والمحررين أنه جرى اليوم الاربعاء 9/11 عرض الأسير الطفل شادي فراح 13 عاماً من مدينة القدس على المحكمة المركزية حيث حضر الطفل ووقف أمام القاضي والادعاء العام بتهمة حيازة سكين في حقيبته المدرسية.

وبينت الوزارة أن الادعاء العام في المحكمة المركزية طلب حكماً لمدة سنتين دون احتساب السنة الفائتة التي قضاها الطفل في السجن أي بالمجمل 3 سنوات، وأعلن القاضي على تأجيل النطق بالحكم النهائي بتاريخ 29/11/2016.

وكان الطفل شادي اعتقل بتاريخ 29/12/2015 من قريته كفر عقب قضاء القدس هو ورفقة صديقه أحمد الزعتري ، وزعم الاحتلال بأنه عثر بحوزتهما على سكين أثناء تفتيشهما، حيث مددت سلطات الاحتلال اعتقاله عدة مرات رغم صغر سنه.

وخلال الوصول الى المحكمة احتفلت العائلة والمتضامنين بعيد ميلاد شادي الذي كان مقيد اليدين، حيث يصادف اليوم عيد ميلاده 13 وعبرت العائلة عن صدمتها من طلب الادعاء العام هذه الحكم وعدم احتساب السنة التي قضاها في السجن، مؤكداً أن أبنها لم يكن يحمل سكيناً وهو من المتفوقين في الدراسة.

وطالبت الوزارة بضرورة التدخل العاجل من قبل منظمات حقوق الانسان وخاصة حقوق الطفل لوضع حد لسياسة الاحتلال التي تهدف الى قتل الطفولة الفلسطينية وزجها في سجون الاحتلال والمخالفة للقوانين الدولية.
Advertisements

Advertisements