السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي: لم يكن هناك تصويت بالانتربول

نشر بتاريخ: 09/11/2016 ( آخر تحديث: 10/11/2016 الساعة: 08:32 )
المالكي: لم يكن هناك تصويت بالانتربول
رام الله - معا - أكد د. رياض المالكي وزير خارجية دولة فلسطين، ان الجمعية العامة للانتربول قد وافقت على مقترح اللجنة التنفيذية القاضي بتشكيل لجنة قانونية متخصصة لدراسة طلبات العضوية للانضمام الى منظمة الانتربول، بما فيها طلب دولة فلسطين، وهو ما سيؤجل طلبات العضوية الى الدورة القادمة للجمعية العامة.

واشار المالكي الى ان الحضور القوي لوفد فلسطين الى المؤتمر مكن من اثارة عدم قانونية هذا التوجه، باعتباره سابقة غير مبررة من اللجنة التنفيذية، وسلط الضوء على استعداد دولة فلسطين للانضمام الى عضوية المنظمة.

وشدد وزير الخارجية على ان اسرائيل تحاول بيع الاوهام حول انتصار مزعوم بعد فشلها المتكرر امام الدبلوماسية الفلسطينية، وهي على علم اليقين بانها لا تستطيع منع عضوية فلسطين في اي من المحافل الدولية.

واعاد الوزير المالكي التأكيد على أنه لم يكن هناك تصويت على طلب فلسطين للانضمام للإنتربول وكان هناك محاولة جادة لوضع الطلب على أجندة الاعمال.

وأعرب في نفس الوقت عن ثقته أنه بعد انتهاء اللجنة من دراسة الطلبات خلال العام القادم ووضع طلب فلسطين على جدول أعمال الجمعية العامة للإنتربول فانه سيحصل على قبول أكثرية الدول الأعضاء .

واكد وزير الخارجية على ان الدبلوماسية الفلسطينية ستستمر بالعمل على تجسيد الشخصية القانونية وتثبيت مكانة دولة فلسطين واستحقاقها الطبيعي بين الدول وعضويتها في الإنتربول وغيرها من المنظمات الهامة.