الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة حماس : الأجهزة الأمنية تعتقل 26 من أنصار الحركة من محافظات الضفة

نشر بتاريخ: 09/12/2007 ( آخر تحديث: 09/12/2007 الساعة: 12:04 )
نابلس- معا - قالت حركة حماس أن الأجهزة الأمنية اعتقلت 26 من انصار الحركة يوم أمس السبت في محافظات الضفة، بينهم مدير مكتب الدكتور عزيز دويك.

وقالت حماس في بيان صحفي وصل "معا" نسخة منه، ان الاجهزة اعتقلت من رام الله عبد القاهر سرور مدير مكتب رئيس المجلس التشريعي المختطف لدى الاحتلال الدكتور عزيز دويك، رغم أنه لم يمض على الإفراج عنه من سجون الاحتلال سوى شهر ، بعد سنة في الاعتقال الإداري، بعد استدعائه للمقابلة.

وفي محافظة جنين، قالت حركة حماس ان الاجهزة الامنية قرية مركة جنوب المدينة، وسط إطلاق كثيف للرصاص، وقامت بعمليات مداهمة واسعة لمنازل أنصار حماس في القرية، وشنت حملة اعتقالات واسعة في صفوفهم شملت 7 منهم ،وهم :

يوسف سعيد موسى، ومحمود سعيد موسى، وناصر أحمد موسى، وجهاد موسى، وزياد موسى، ومحمد محمود عبد الله، وصالح علي.

وفي محافظة الخليل، قالت حركة حماس ان الأجهزة الأمنية اقتحمت بعد صلاة العشاء مسجد الرحمن في المدينة للمرة الثانية خلال أسبوع، واعتقلت من داخله 3 من المصلين هم أكرم الجعبري ورائد الجعبري وأيمن الجنيدي، واقتحمت الاجهزة أحد المحال التجارية قرب مسجد الرحمن واعتقلت 5 أشقاء من عائلة غيث وهم: خلف ومضر وعكرمة ولؤي وخزيمة محمد خلف غيث وجميعهم من الأسرى المحررين، واعتقلت توفيق شديد مشارقة من بلدة دورا جنوب المدينة، بعد اقتحام مكان عمله في المدينة.

وفي محافظة نابلس، قالت حركة حماس ان الأجهزة الأمنية اعتقلت الشقيقين غسان ومحمد الأغبر ، وباسم الأغبر واحمد أبو الكلبات وفراس الحسن بعد مداهمة منازلهم في ضاحية خلة العامود في المدينة.

وفي محافظة سلفيت، قالت حركة حماس ان الأجهزة الأمنية اعتقلت صهيب أحمد مرعي وأنس عزمي مرعي من قراوة بني حسان غرب المدينة بعد استدعائهما للمقابلة.

وفي محافظة طوباس، قالت حركة حماس ان الأجهزة الأمنية اعتقلت محمد ذياب بشارات من طمون جنوب المدينة بعد استدعائه للمقابلة.

وفي محافظة أريحا، قالت حركة حماس ان الأجهزة الأمنية اعتقلت الشيخ حازم شويكي بعد اقتحام منزله في المدينة.