مؤسسة الاقصى تستعد لنقل عشرات الآلاف للصلاة في المسجد الأقصى وتقديم آلاف وجبات الإفطار خلال شهر رمضان

نشر بتاريخ: 29/09/2005 ( آخر تحديث: 29/09/2005 الساعة: 12:04 )
معا - أنهت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية وضع اللمسات الأخيرة ، و التحضيرات اللازمة المتعلقة باستقبال شهر رمضان في المسجد الأقصى المبارك .

وتستعد مؤسسة الأقصى لنقل عشرات آلاف المصلين من كافة مدن وقرى الداخل الفلسطيني على مدار شهر رمضان المبارك للصلاة في المسجد الأقصى المبارك ، خاصة صلاة التراويح ، وتقوم مؤسسة الأقصى بتوفير مئات الحافلات للقيام بهذه المهمة. كما وتستعد مؤسسة الأقصى لتوفير وتقديم عشرات آلاف وجبات الإفطار وتقديمها للصائمين يومياً في المسجد الأقصى المبارك ، في حين ستكثف مؤسسة الأقصى خلال شهر رمضان من إلقاء الدروس والمحاضرات والندوات الفقهية والفكرية في محراب المسجد الأقصى ومحراب مسجد قبة الصخرة .

وتأتي هذه الخطوات المتواصلة "لضمان إيصال أكبر عدد من المصلين رجالاً ونساءاً وأطفالاً إلى المسجد الأقصى أحياء له بالمصلين والمرابطين والصائمين على مدار اليوم والليل ، الامر الذي يساهم بشكل ملموس في حماية المسجد الأقصى المبارك ومنع أي اعتداء محتمل من قبل المؤسسة الاسرائيلية وأذرعها المختلفة" .

وفي ذات السياق دعت مؤسسة الاقصى الجمهور العام بتقديم التبرعات العينية والمالية لدعم مشاريعها الخاصة في رمضان وغير رمضان دعماً لمشاريع إحياء وإعمار المسجد الأقصى وتحديداً مشروع مسيرة البيارق ومشروع " موائد الرحمن في المسجد الأقصى "