الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش المصري يعلن مقتل 14 مسلحا في سيناء

نشر بتاريخ: 13/11/2016 ( آخر تحديث: 14/11/2016 الساعة: 12:57 )
الجيش المصري يعلن مقتل 14 مسلحا في سيناء
القاهرة- مراسل معا- قال الجيش المصري، اليوم الأحد، إنه قتل 14 عنصرا مسلحا خلال مهاجمته معاقل لتنظيم "أنصار بيت المقدس"، في رفح والشيخ زويد شمال سيناء.

وأوضح الجيش في بيان أصدره حول هذه العمليات "أن قوات إنفاذ القانون واصلت احكام قبضتها الامنية بمناطق مكافحة النشاط الارهابي بشمال ووسط سيناء، حيث تمكنت القوات مدعومة بعناصر الصاعقة ووحدات من الشرطة المدنية من تدمير منطقة ايواء خاصة بالعناصر التكفيرية والقضاء علي 14 من العناصر الارهابية المسلحة خلال سلسلة مداهمات استهدفت الجيوب والبؤر الإرهابية بعدد من القري التي تمثل قاعدة انطلاق للعناصر التكفيرية بقطاعي رفح والشيخ زويد شمال سيناء".

وأضاف الجيش أن "المواجهات الامنية شهدت تبادلا مكثفا لاطلاق النيران بين قوات انفاذ القانون والعناصر الارهابية التي تحصنت داخل مجموعة من الخنادق والملاجئ داخل البنايات ومناطق الزراعات، ونجحت القوات في القضاء على هذه العناصر وإكتشاف وتدمير 5 ملاجئ مجهزة للاعاشة وانتاج النيران ضد قوات المداهمة، وتدمير 5 بيارات تستخدمها هذه العناصر في الاختباء والتجهيز لعملياتها الارهابية، وتفجير 10 عبوات ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات علي محاور التحرك".

وقال الجيش إنه دمّر سيارة دفع رباعي مسلحة و4 عربات ودراجة نارية تستخدمها العناصر "التكفيرية"، ودمرت عددا من المقار الخاصة بهذه العناصر عثر بداخلها علي كميات من الذخائر ووسائل الاتصال اللاسلكية والملابس العسكرية ودوائر النسف والتدمير.

وأكد الجيش المصري أن قواته تواصل تعزيز سيطرتها الامنية الكاملة وفرض طوق محكم لمنع تسرب العناصر "الارهابية" المحاصرة في محيط تلك المناطق.