الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن الخيرية تقدم عددا من المساعدات الطبية والانسانية

نشر بتاريخ: 14/11/2016 ( آخر تحديث: 14/11/2016 الساعة: 12:40 )
نابلس- معا- تعاني العديد من الأسر في محافظة نابلس من أوضاع معيشية صعبة خاصة في ظل موجات الظروف الاقتصادية الصعبة الحالية ، حيث يوجد في محافظة نابلس العديد من الأسر التي تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة من طعام ومياه ولباس وخاصة مع قرب فصل الشتاء حيث لا توجد إحصائية دقيقة، وذلك بسبب الأوضاع الاقتصادية والمعيشية السيئة التي يعيشها أهل محافظة نابلس.
وضمن المشاريع الخيرية تجاه الأسر الفقيرة التي تقدمها الجمعية قام فاعل خير من خلال جمعية التضامن في نابلس بالتكفل بالمواصلات الشهرية لامرأة مصابة بفشل كلوي لتتمكن من الذهاب من قريتها للمستشفى ذهابا وإيابا 12 مرة في الشهر إلى أجل غير مسمى .
وأيضا فاعل خير من نابلس قدم دراجة كهربائية لرب أسرة لديه مشاكل في قدميه لتكون وسيلته في التنقل والحصول على قوت لأولاده ، وتم تقديم كرسيين كهربائيين لحالتين إحداها شاب يعمل عامل في إحدى المؤسسات والكرسي الثاني لرب أسرة يعاني من الشلل وبحاجة للخروج والعودة لمزاولة عمله .
وكما قام فاعل خير آخر بتحمل تكاليف السفر والعلاج للأردن لأسرة طفلة عمرها 9 شهور تعاني من ضمور في الدماغ في كل المراحل العلاجية .
كما قدمت الجمعية من خلال فاعل خير الدعم العاجل لرب أسرة يعاني من عدد من الأمراض يعاني من ضغط الدم الشرياني وتضخم في عضلة القلب ويعاني من مرض السكري والربو والتهاب القصبات الهوائية المزمن وهو بحاجة لمتابعة منتظمة لدى الطبيب والانتظام على تناول الأدوية وهم 14 نوعا من الأدوية والتي للأسف عدد كبير منها غير متواجدة في الصحة حيث وفرت له الجمعية راتب شهري .
وايضا تم تقديم كرسي حمام وكرسي متحرك عادي لحالتين من ذوي الاعاقة وثلاجة لأرملة ، و أيضا كرسي طبي وأدوية لرب أسرة ، بالإضافة لكرسي متحرك عادي لشخص بترت ساقه . وفي سياق العمل الإنساني وفرت الجمعية من خلال أهل الخير راتب شهري لأسرة ظروفها صعبة للغاية .
وأفاد رئيس جمعية التضامن بأن الجمعية تعنى بتقديم الخدمات الطبية والإنسانية وتقدم خدماتها بأشكال متعددة، وكل ذلك يتم تغطيته من خلال أهل الخير.
وأكد على الأهمية البالغة التي تنطوي عليها هذه المساعدات الكريمة من حيث القيمة و التوقيت والأثر الكبير المتوقع منها في تحسين أوضاع أعداد كبيرة الأسر الفقيرة التي تواجه أزمة إنسانية معقدة ومتفاقمة .
تقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية ، وجميع اعضاء الهيئة الادارية فيها والاسر المستفيدة بالشكر لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتهم .