الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية الاجتماعية والقدس المفتوحة توقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 14/11/2016 ( آخر تحديث: 14/11/2016 الساعة: 19:26 )
التنمية الاجتماعية والقدس المفتوحة توقعان مذكرة تفاهم
رام الله - معا - وقعت وزارة التنمية الاجتماعية، وجامعة القدس المفتوحة، يوم الاثنين، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال البرامج والفعاليات الوطنية التي تتقاطع مع رسالة الجامعة ومسؤولياتها المجتمعية.
ووقعت الاتفاقية بحضور كل من وزير التنمية الاجتماعية الدكتور ابراهيم الشاعر، ورئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو والوكلاء المساعدون داوود الديك وأنور حمام وعدد من المدراء العامون في الوزارة ورئيسة وحدة العلاقات العامة والاعلام باسمة صبح، فيما حضر من جامعة القدس المفتوحة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارة د. مروان درويش، مساعدة رئيس الجامعة لشؤون المتابعة د. آلاء الشخشير، وعميدا كلية التنمية الاجتماعية الأسرية د. عماد اشتية وشؤون الطلبة أ. د. محمد شاهين، مدراء دوائر الإعلام أ. عبد القادر الدروايش، و العلافات العامة أ. سلافة مسلم.
وأوضح الشاعر أن هذه المذكرة تأتي في اطار حرص الوزارة على الشراكة الحقيقية والفعالة مع كافة المؤسسات الحكومية والمدنية والأهلية في فلسطين لخدمة كافة قطاعات المجتمع والفئات المهمشة والضعيفة 

وبين الشاعر أننا بالعزيمة والارادة وما لدينا من موارد متاحة نستطيع البدء والمضي قدما نحو تنفيذ هذه المذكرة، والعمل تطبيق رؤية الوزارة الجديدة حيث تشهد الوزارة تحولا استراتيجيا من العمل الاغاثي الطاريء نحو العمل التنموي المستدام.
وشكر الوزير رئيس جامعة القدس المفتوحة وكافة العاملين وكوادر الوزارة على العمل الدؤوب الذي يقومون به من أجل الوصل إلى أفضل الخدمات لكافة شرائح المجتمع .
من جانبه أشاد أ. د. يونس عمرو، بدور وزارة التنمية الاجتماعية في خدمة أبناء شعبنا، وقال إن القدس المفتوحة تعمل مع الوزارة بشكل دؤوب من خلال كلية التنمية الاجتماعية والاسرية، مشيرا إلى أن الاتفاقية تسهم في تعزيز التعاون بين الجانبين.
وتطرق إلى تأسيس القدس المفتوحة حيث انطلقت من رحم المعاناة إذ كان شعبنا بحاجة للتعليم للتغلب على إجراءات الاحتلال الإسرائيلي، حيث كانت تغلق الجامعات في السابق، وكان شعبنا بحاجة لجامعة تذهب إلى الطالب للتغلب على إجراءات الاحتلال الإسرائيلي.
وبين أ. د. عمرو ان الجامعة شهدت تطورا كبيرا في مختلف المجالات حيث زاوجت بين التعليم الالكتروني والتعليم المفتوح وتتبنى حاليا نمط التعليم المدمج، وقد توجت وسائطها التعليمية بافتتاح فضائية القدس التعليمية.
وتنص أن مذكرة التفاهم على بدء العمل وبشكل جاد لتفعيل العمل التطوعي ومقررات التدريب الميداني لطلبة كلية التنمية الاجتماعية والأسرية، واجراء البحوث المشتركة، مما له مردود ايجابي على طلبة الجامعة وخريجيها.
وبموجب هذه المذكرة يلتزم الطرفان كل فيما يخصه بتوفير الوزارة لصلاحيات استعلام موظفي أقسام شؤون الطلبة لطلاب الجامعة المسجلين كقضايا شؤون اجتماعية، وكما يلتزم الطرفان على التعاون الجاد في الحاق طلبة كلية التنمية الاجتماعية والأسرية في تخصصات الخدمة الاجتماعية والتربية الخاصة كمتدربين في وزارة التنمية الاجتماعية ومديرياتها ومراكزها، المنتشرة في المحافظات الفلسطينية كافة، لاكسابهم المهارات اللازمة في عمليات التدخل المهني بطرق الخدمة الاجتماعية وميادينها المختلفة.