الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي في وزارة التربية ينظم ندوة سياسية حول الشهيد ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 14/11/2016 ( آخر تحديث: 14/11/2016 الساعة: 20:57 )
المكتب الحركي في وزارة التربية ينظم ندوة سياسية حول الشهيد ياسر عرفات
رام الله- معا- نظم المكتب الحركي في وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الإثنين، ندوة سياسية بعنوان: "ياسر عرفات و إعلان الاستقلال – دلالات ورسائل" تحدث فيها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح القائد المناضل عباس زكي.

وحضر الندوة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ووكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير الأستاذ عزام أبو بكر، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية و الأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، وحشد كبير من الأسرة التربوية.

وفي كلمته، قال صيدم": إن الحديث عن أبو عمار يؤرخ لتاريخ الحركات الثورية التحررية" معبراً عن أهمية تجذير تاريخ القادة في نفوس الأجيال.

بدوره قدم أبو بكر نبذه عن المناضل زكي، معدداً مناقبه ، حيث أكد أن زكي ممن عايشوا أبو عمار وواكبوا حركة التحرر الوطني، قائلاً إن هناك العديد من المحطات التي تستحق التوثيق وتسليط الضوء عليها.

واستهل أمين سر المكتب الحركي في الوزارة صادق الخضور الندوة بالترحيب بالحضور، مؤكداً أن هذه الندوة تندرج في إطار إحياء ذكرى القائد الرمز ياسر عرفات وذكرى الاستقلال.

من جهته، تحدث زكي حول أبرز المحطات في مسيرة الرئيس الخالد أبو عمار، وموقفه من عديد التحولات في تاريخ القضية الفلسطينية، حيث حرص أبو عمار على جعل حركة فتح رائدة حركات التحرر الوطني في العالم نهجاً وممارسةً.

وتطرق زكي في محاضرته إلى أبرز التحولات التي رافقت المشهد خلال الإعلان عن الاستقلال من على أرض الجزائر، مؤكداً أن أبو عمار جمع ما بين الممارسة العكسرية والفكر الثوري.

وشكر زكي الوزارة وقيادتها والمكتب الحركي على تنظيم هذه الندوة وتنظيم مسيرة انطلقت من مبنى الوزارة للمشاركة في إحياء ذكرى استشهاد الرمز أبو عمار.