الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عيسى قراقع: حملة الاعتقالات الاخيرة سياسية وهدفها تعطيل انتخابات المجلس التشريعي

نشر بتاريخ: 29/09/2005 ( آخر تحديث: 29/09/2005 الساعة: 13:17 )
بيت لحم - معا - قال عيسى قراقع رئيس نادي الاسير الفلسطيني في الضفة الغربية ان اكثر من 500 مواطن فلسطيني اعتقلتهم سلطات الاحتلال في الايام الاخيرة طالت رموز وكوادر ونشطاء الحركة الاسلامية في الضفة الغربية وان هدف هذه الاعتقالات هو هدف سياسي وهي من اوسع حملات الاعتقال السياسي التي تشنها حكومة اسرائيل معتبراً انها اعتقالات تعسفية لا تستند الى أي مبرر قانوني وهدفها هو اثبات السيطرة على الشعب الفلسطيني وقواه السياسية والاجتماعية وتعطيل اجراء انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني التي بدأت الاستعدادات لدى كافة القوى والاحزاب التحضير لها.

وأضاف قراقع أن ما يحدث يعتبر تدخلاً سافراً في الشأن الفلسطيني, وفرض اجندة شارون على مستقبل الشعب الفلسطيني ووجه النظام السياسي الفلسطيني القادم وهو خرق كبير وفاضح لكل القوانين والشرائع الدولية.

وطالب قراقع السلطة الفلسطينية باعادة النظر في برنامجها المتعلق باجراء الانتخابات في ظل حرب الاعتقالات للكوادر السياسيين الفلسطينيين وتحميل حكومة الاحتلال المسؤولية عن تعطيل الحياة السياسية والاجتماعية في فلسطين.

وقال قراقع ان ما يجري من اعتقالات جماعية واغلاق مؤسسات اهلية واجتماعية يشير الى أن الاحتلال لا يريد السماح حتى بمجرد وجود مجتمع سياسي ومؤسسات سياسية فلسطينية لبناء الحياة السياسية الفلسطينية القائمة على التعددية والديمقراطية.

وأوضح قراقع أن على حركة فتح ان لا ترضى على نفسها ان يتحكم الاحتلال ويتدخل في الديمقراطية الفلسطينية، موضحاً انه لا يمكن تطبيق هذه الديمقراطية وجيش الاحتلال يتربص بكل مواطن فلسطيني.

وحمل قراقع المجتمع الدولي المسؤولية مطالباً التدخل لوقف سياسة شارون الهادفة ليس فقط الى السيطرة التامة على الضفة الغربية بل رسم معالم النظام السياسي الفلسطيني.