الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من المجلس الفلسطيني للقيادات الشابة يواصل جولته في الولايات المتحدة

نشر بتاريخ: 09/12/2007 ( آخر تحديث: 09/12/2007 الساعة: 19:27 )
واشنطن -معا- يواصل وفد من المجلس الفلسطيني للقيادات الشابة جولته في الولايات المتحدة الاميركية في زيارة ضمن برنامج التبادل الشبابي مع المجلس الامريكي للقيادات الشابة.

والتقى الوفد عددا من أعضاء الكونجرس الاميركي، ومسؤولين في الخارجية الاميركية وأطلعهم على اوضاع الشباب في الاراضي الفلسطينية في ظل الحصار الاسرائيلي المتواصل، وما رافقه من ارتفاع في نسب الفقر والبطالة، اضافة الى تنامي ظاهرة الهجرة الى الخارج في صفوف الشباب الفلسطيني بحثا عن ظروف عمل افضل.

كما التقى الوفد بالسفير الفلسطيني في واشنطن عفيف صافية وبحث معه الاوضاع في الاراضي الفلسطينية، وسبل تقديم الدعم للشباب الفلسطيني في مختلف المجالات .

ومن المقرر أن يتوجه وفد المجلس الفلسطيني للقيادات الشابة الى ولاية واوكلاهوما حيث سيجري فيها لقاءات مع حاكم الولاية والمسؤولين هناك اضافة الى الى زيارة عدد من مؤسسات المجتمع المدني في اوكلاهوما .

هذا وقال رئيس الوفد ناصر قطامي إن الزيارة تعتبر ناجحة حيث تم اطلاع اعضاء في الكونجرس ومجلس الشيوخ الامريكيين على هموم الشعب الفلسطيني وطموحاته في الحرية والاستقلال وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، مشيرا الى أن المسؤولين الاميركيين جددوا التأكيد على دعم واشنطن لإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة .

وأضاف قطامي أن الوفد سيواصل لقاءاته مع المسؤولين الاميركيين والقيادات الشابة الاميركية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني بهدف نقل الصورة الحقيقية لمعاناة الشعب الفلسطيني وخاصة الجيل الشاب .