الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب سعدي يطالب وزير الأمن الاسرائيلي بإطلاق سراح أبناء عرّابة

نشر بتاريخ: 16/11/2016 ( آخر تحديث: 18/11/2016 الساعة: 09:29 )
النائب سعدي يطالب وزير الأمن الاسرائيلي بإطلاق سراح أبناء عرّابة
النقب- معا- أرسل النائب اسامة سعدي، اليوم الأربعاء، استجوابا عاجلا الى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "جلعاد أردان" حول اعتقال اسماعيل لهواني (65 عاما) وحكمت نعامنة (37 عاما) من مدينة عرّابة لأسباب لم تُعرف بعد، مطالبا بالافراج عنهما.
وطالب السعدي الوزير بالكشف عن حيثيات الاعتقال وإذا ما كان ذلك متعلقا ببدء سريان مفعول قانون مكافحة الارهاب الذي يصل حد تجريم النشاطات السياسية، التي تتبع لأحزاب وجماعات تعارض سياسات الحكومة وحتى النشاطات الخيرية والإنسانية او مجرد الرباط في المسجد الأقصى.
وجاء هذا الاستجواب بعد رسالة عاجلة أرسلها النائب للوزير أمس الثلاثاء، مطالبا اياه بالتدخل الفوري لإطلاق سراح المعتقلين والعدول عن قرار تمديد اعتقالهما قبل عدة أيام دون ذكر الأسباب ودون توجيه تهمة محددة، ما يحرم المعتقل ومحاميه من معرفة الأسباب الحقيقية للاعتقال، ويحول ذلك دون بلورة دفاع فعال ومؤثر.
وأكد السعدي في رسالته على أنه لا يوجد أي مبرر لهذه الاعتقالات العشوائية غير المبررة، منوها الى أنه ثمّة قلق يساور أهالي المعتقلين حول ظروف اعتقالهما الغامض، لاسيما وأن هذه الإجراءات لا يمكن أن تتم الا تحت إطار قانون مكافحة الارهاب.