السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة مفتاح تدعو الى الالتزام بالتهدئة ووقف مظاهر الاحتفالات والاستعراضات المسلحة

نشر بتاريخ: 29/09/2005 ( آخر تحديث: 29/09/2005 الساعة: 13:22 )
رام الله - معا - طالبت مؤسسة مفتاح المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية الى اتخاذ موقف الالتزام بالتهدئة وبوقف كافة الاحتفالات والمسيرات والاستعراضات المسلحة من كل القوى والفصائل الوطنية والاسلامية .

وذكرت المبادرة ان على الجميع العمل على استغلال ضعفنا لاحالته الى قوة تظهر المأساة الفلسطينية في الاستيطان وجدران العزل والضم وفضح وجه إسرائيل، الدولة المحتلة، التي تمارس جرائم الحرب وتمتهن القتل والهدم والسلب وتشتيت شمل العائلات وغيرها من الممارسات المنتهكة لحقوق الانسان والأعراف الدولية، لتذكير العالم بالتالي بالضحية الحقيقية في هذا الصراع المرير وذلك في ضوء الأحداث المأساوية الأخيرة التي وقعت في جباليا والتي راح ضحيتها اكثر من 180 فلسطيني ما بين قتيل وجريح، خلال الاستعراض العسكري الذي نظمته حركة المقاومة الاسلامية حماس، بات أكثر من الملح اتخاذ هذا الموقف.

وقالت مفتاح أنه وأمام الضغوط الهائلة الممارسة على القيادة الفلسطينية وبخاصة من الاحتلال والرباعية لنزع سلاح المقاومة، يتعين بالفصائل المسلحة عدم الإسهام في زيادة مثل هذه الضغوط وإنما مساعدة السلطة حتى تثبت هيبتها وتفرض القانون وإظهار الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني وأنه يستحق الحياة في دولة المؤسسات.

وأشارت انه يجدر بالفصائل الفلسطينية، أخذ المتغيرات الدولية في حساباتها "فنحن لا نعيش لوحدنا في هذا العالم الذي نحتاج فيه لعطف وتأييد المجتمع الدولي حتى ننجح في تحصيل حقوقنا العادلة حسب الشرعية الدولية. فليس من الخطأ تغيير التاكتيكات الكفاحية وصولا الى التاكتيك الأنجع في تحصيل الحقوق".