الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد ورشة لبرنامج "GVET" في بيت لحم

نشر بتاريخ: 17/11/2016 ( آخر تحديث: 17/11/2016 الساعة: 12:18 )
عقد ورشة لبرنامج "GVET" في بيت لحم
بيت لحم- معا- افتتح المهندس عصام الحايك مدير عام التخطيط والتطوير في محافظة بيت لحم، ورشة عمل لبرنامج التعليم والتدريب المهني والمستمر "GVET" والمنفذة من مؤسسة "GIZ" بحضور منسق التشغيل والتدريب المحلي أيمن عودة وأعضاء المكتب التنفيذي خالد شناعة وعلاء عديلي، وممثلين عن عدة مؤسسات تدريبية في المحافظة.

ونقل ممثل المحافظ الحايك تحيات رئيس مجلس التشغيل محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، مؤكدا أهمية دور المجلس في عملية تطوير مؤسسات التدريب المهني في المحافظة من خلال توفير الدعم للمؤسسات التدريبية لتطوير مرافقها وتصميم برامج تدريبية لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وشدد الحايك على أهمية البرنامج الجديد الخاص بالعاملين الشباب في المنشآت الاقتصادية والرياديين المحتملين الحاليين والجدد.

وأضاف أن اعضاء المجلس التنفيذي أطلعوا خلال زيارتهم الى ألمانيا على التجربة الالمانية في هذا المجال والدور الذي تلعبه المؤسسات الالمانية في تلبية احتياجات الاسواق المحلية وتوفير الفرص للمهنيين لتطوير القدرات الى جانب تطوير المؤسسات التدريبية.

وقدم منسق المجلس أيمن عودة شرحا عن البرنامج الجديد وأجاب اعضاء المكتب التنفيذي شناعة وعديلي على كافة الاستفسارات المتعلقة بالبرنامج الجديد.

وشدّدوا على ضرورة التعاون من قبل الشركات ومؤسسات القطاع الخاص والرياديين الذين بحاجة الى تدريب فني بالتعاون مع مؤسسات التدريب والتعليم المهني في المحافظة لتقديم أفكار لمشاريع جديدة.