الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير دبور يستقبل المبدعين قعبور وعبد العال

نشر بتاريخ: 18/11/2016 ( آخر تحديث: 18/11/2016 الساعة: 19:45 )
بيروت- معا- في لقاء ودي ببعد ثقافي جمع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور مع الفنان القدير احمد قعبور والكاتب المناضل مروان عبد العال الحائزان على جائزة القدس للثقافة والابداع، تحدث السفير دبور عن الثقافة الوطنية كمكون اساسي لشخصيتنا الوطنية ومؤشر البوصلة الدائم باتجاه فلسطين.
وعبر الفنان احمد قعبور عن اعتزازه بالجائزة لان فلسطين التي انتمى اليها بعقله وفكره ووجدانه وبالنشيد المستمر هي قضية الانسانية جمعاء.
بدوره اكد الروائي مروان عبد العال ان الجائزة تعني ان المخيم الفلسطيني لا يزال في البيت الثقافي وهو دليل على ان العائد الى حيفا لا يزال يسير حتى يصل الى الوطن، وان المخيم هو بؤرة ثقافية تخرج مبدعين.
وبحث السفير دبور بحضور رئيسة اتحاد المرأة الفلسطينية فرع لبنان امنة جبريل والمستشار الثقافي في السفارة ماهر مشيعل والمستشار الاعلامي حسان ششنية بوضع الترتيبات والتحضيرات المسبقة لتسليم الجائزة في بيروت.
واعتبر ان الفرح الفلسطيني اقوى من الاحتلال اثناء مشاهدة استعراض دبكة جماعية لفتيات فلسطينيات من مدرسة راهبات الوردية للبنات في القدس على انغام اغنية "انا دمي فلسطيني" للفنان محمد عساف.
وختم السفير دبور بان التقدير عالي للذين يستحقون الجائزة والذين عرف عنهم عطاء لا ينضب ولا يحيد ولا يتزحزح في حماية القضية الفلسطينية والهوية الوطنية.