الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- الإعلان عن انطلاق فعاليات كسر الحصار

نشر بتاريخ: 19/11/2016 ( آخر تحديث: 19/11/2016 الساعة: 18:07 )
غزة- الإعلان عن انطلاق فعاليات كسر الحصار

غزة-معا- أعلنت الحملة العالمية لكسر الحصار عن غزة فعاليات كسر الحصار تحت شعار "يدا بيد لكسر الحصار عن غزة"


ودعت منى سكيك عضو الحملة العالمية لكسر الحصار خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في ميناء غزة الجامعة العربية لتنفيذ القرار العربي بكسر الحصار عن قطاع غزة واعتباره جريمة إنسانية.


كما دعت سكيك الأمم المتحدة برفع الغطاء القانوني المتمثل بخطة سيري واتخاذ الاجراءات اللازمة لرفع الحصار وتسريع عجلة الاعمار للبيوت والمؤسسات التي دمرت في العدوان الأخير.


وطالبت سكيك المجتمع الدولي الوقوف عند مسؤولياته فيما يخص الشراكة الاقتصادية مع الاحتلال ومطالبتها بإنهاء الحصار وامتثالها للقوانين الدولية ومسائلته عن جميع انتهاكاته للقانون الدولي داعية الدول المانحة للافاء بتعهداتها لإعادة اعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي.


كما طالبت سكيك الفصائل الفلسطينية للتفاعل مع الحملة العالمية لكسر الحصار عن قطاع غزة والتحرك دبلوماسيا للمساهمة في رفح الحصار داعية الرئيس محمود عباس وحكومة التوافق الفلسطيني لأخذ دورهم الفاعل في تحمل مسئولياتهم الكاملة تاجاه قطاع غزة.

وتتمثل الفعاليات في إطلاق هشتاق عالمي بعنوان افتحوا معبر رفح، بالإضافة الى انطلاق العريضة العالمية في مؤتمر صحفي، وتدشين الفعاليات من غزة وإرسال الرسائل الى السفارات المصرية والإسرائيلية والفلسطينية بضرورة رفع الحصار علن قطاع غزة، وتنظيم وقفات احتجاجية أمام السفارات المصرية والإسرائيلية والفلسطينية في مختلف أنحاء العالم، ووقفة أمام مكتب الأمم المتحدة في غزة والعالم .