الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقبال على الفن الفلسطيني المعاصر بمعرضي ابو ظبي واسطنبول

نشر بتاريخ: 19/11/2016 ( آخر تحديث: 20/11/2016 الساعة: 09:12 )
اقبال على الفن الفلسطيني المعاصر بمعرضي ابو ظبي واسطنبول
رام الله- معا- شارك "جاليري وان" ومقره في مدينة رام الله، في معرضين دوليين في كل من ابوظبي واسطنبول.
ويشارك الجاليري في "فن أبوظبي 2016 " في دورته الثامنة ضمن 40 صالة عرض فنية من 20 دولة، تشمل أعمالاً فنية متميزة لفنانين مشهورين عالمياً من أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط. ويقدم "جاليري وان" من خلال مشاركته اعمالاً للفنانين الفلسطينين، هاني زعرب وعامر الشوملي وخالد جرار واحمد كنعان ووفا حوراني.
وسبق "فن أبو ظبي 2016" مشاركة "جاليري وان" في معرض "اسطنبول المعاصرة" للفن المعاصر في دورته الـ 11، والذي قدم الجاليري من خلاله مجموعة من الاعمال الفنية لاربعة فنانين فلسطينيين معاصرين وهم شريف واكد وخالد جرار ووفا حوراني وعامر الشوملي. 
وتأتي مشاركة الجاليري ضمن 70 صالة عرض من 20 دولة، شملت 1500 عملاً فنيًا لاكثر من 500 فنانًا وفنانة.

وقالت مديرة "جاليري وان" المتواجدة حاليًا في ابو ظبي، القيمة سمر مارثا:" ان صالات عرض الجاليري شهدت إقبالاً واهتماماً جماهيراً واسعاً في كلا المعرضين، الامر الذي يؤكد على اهمية المشاركة الفلسطينية في المحافل الفنية الدولية كونها تعطينا فرصة لا تعوض لتعريف الجمهور العالمي والعربي على الفن الفلسطيني المحلي وفي هذه الحالة الفن الفلسطيني المعاصر، وكذلك لتعريفه على الفنانين الفلسطينين من خلال هذه المعارض، إذ يلعب "جاليري وان" دورا رياديا لتحقيق هذا الهدف من خلال مشاركته المتواصلة في المعارض الدولية ذات الاهمية وفتح آفاق جديدة للفنانين الفلسطينين المشاركين".
يذكر انه ومنذ بداية العام الحالي شارك "جاليري وان" في عدة معارض دولية شملت العديد من الدول كالبحرين ولبنان وفرنسا والامارات العربية المتحدة.