الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء المرحلة الثانية من مشروع تجميل مدارس نابلس

نشر بتاريخ: 19/11/2016 ( آخر تحديث: 19/11/2016 الساعة: 15:47 )
نابلس- معا- شرع مركز يافا الثقافي وتجمع "شباب" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، وبدعم من جمعية الصداقة الايطالي الفلسطيني "بريشا"، بالمرحلة الثانية من مشروع تجميل مدارس محافظة نابلس.
وقال رئيس تجمع "شباب" مهند الرابي، إن بداية المشروع كانت منذ سنتين، وتم تجميل مدرستين في المرحلة الأولى، وأربع مدارس في المرحلة الثانية، بالإضافة إلى أنه سيتم تجميل أربعة أخرى في المرحلة الثالثة. 
وأكد الرابي على أهمية العمل التطوعي في إنجاز المشاريع التي تنعكس ايجابيا على المجتمع وعلى المتطوعين أنفسهم وعلى المسيرة التعليمية.
وأفاد الرابي أن الهدف من المشروع أن يساهم في إعطاء العملية التعليمية في فلسطين مزيدا من النجاح، مضيفا أن المشروع يعطي العملية التعليمية مزيدا من أجواء الراحة والإيجابية.
من جهته، قال مدير مركز يافا الثقافي فايز عرفات، إن المشروع يشمل إزالة الأعشاب وتقليم الأشجار بالإضافة إلى طلاء جدران عدد من المدارس في المحافظة تمهيدا للرسم عليها برسومات تربوية تحث على العلم وتزرع القيم الايجابية لدى الطلبة. 
وأضاف أن المشروع نتاج تعاون مشترك بين مؤسسات تعنى بالعمل الشبابي والعناية بالأطفال، وأنه سيكون متواصلا في المستقبل لتحقيق الأهداف المرسومة.