الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة زكاة نابلس تشارك في ورشة عمل مشتركة فلسطينية أردنية

نشر بتاريخ: 19/11/2016 ( آخر تحديث: 19/11/2016 الساعة: 15:50 )
نابلس- معا- شارك وفد من لجنة زكاة نابلس المركزية ضم أمين سر اللجنة نغم الخياط، والمدير العام اللجنة علاء الخاروف في الورشة المشتركة، التي عقدت في العاصمة الأردنية بعمان، أشرف عليها صندوق الزكاة الأردني برعاية وزارتي الأوقاف الأردنية والفلسطينية. 
وقال الخاروف بعد عودته من الورشة إنها الأولى من نوعها التي تعقد على هذا المستوى، واستمرت ثلاثة أيام متواصلة، وتم فيها استعراض المشاريع التي تقدمها كل لجنة في المجالات المختلفة والعمل على استخلاص العبر والدروس وتبادل الخبرات. وقال أن لجنة زكاة نابلس قدمت استعراضا حول البرامج التي تعمل بها والنجاحات التي حققتها في كافة ميادين عملها، وكان هناك تركيز على المجال التعليمي والصحي، منوها إلى أن الجميع أبدوا إعجابهم بالنجاحات التي حققتها المؤسسات التعليمية التي تتبع لجنة الزكاة.
كما تم استعراض مشاريع اللجنة الاستثمارية مثل مشروع مصنع الصفا، إضافة إلى مجمع نابلس الطبي الخيري والخطط التطويرية التي تتم فيها ناهيك عن تكية نابلس الخيرية ومشاريع دعم الطلبة والأيتام والأرامل والمحتاجين.
وقدمت الخياط شرحا تفصيليا عن المدارس التابعة للجنة زكاة نابلس المركزية وهي مدرسة أكاديمية القران الكريم ومدرسة جيل المستقبل للأيتام وكيفية إعداد وتطوير الطلاب على مختلف المراحل والنتائج الدراسية الممتازة التي يحققها طلاب المدراس.
وتم خلال الورشة تكريم وفد نابلس ممثلا بالخياط والخاروف من قبل د. سليمان الشيحان مدير عام صندوق الزكاة الأردني، فيما قدم وفد زكاة نابلس درعا للقائمين على الورشة ومطرزات وعينات من إنتاج مشاريع اللجنة التشغيلية. 
وشكر الخياط والخاروف الجانب الأردني على حسن الضيافة والاستقبال والتكريم الذي ناله، والتعاون المطروح في كافة المجالات مستقبلا. 
ويشار إلى أن الورشة تم افتتاحها من قبل مدير عام صندوق الزكاة الأردني د.سليمان الشيحان، ممثلا عن وزير الأوقاف الأردني ومدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني ا. حسان طهبوب ممثلا عن وزير الأوقاف الفلسطيني. 
وتم في ختام الورشة مناقشة الأوراق والعروض التي تم طرحها وبلورة مجموعة من التوصيات للعمل عليها في الفترة المقبلة، في إطار تبادل الخبرات والتجارب.