الخميس: 24/09/2020

دفاع مدني جنين يخمد حريقا بمصنع بلاستك في برطعة

نشر بتاريخ: 20/11/2016 ( آخر تحديث: 20/11/2016 الساعة: 10:11 )
دفاع مدني جنين يخمد حريقا بمصنع بلاستك في برطعة
جنين- معا- تمكنت طواقم الدفاع المدني في محافظة جنين بعد العمل المتواصل لمدة 12 ساعة منذ منتصف ليلة الأمس حتى صباح اليوم الأحد، من السيطرة على الحريق الكبير الذي نشب في مصنع لإعادة تدوير البلاستيك ومخزن للفحم ملاصق للمصنع في بلدة برطعة جنوب غرب جنين.
وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أنه وفور البلاغ عن الحريق توجهت طواقم الدفاع المدني من مراكز برطعة وجنين وعرابة ويعبد وعتيل إلى المكان ليتبين أن النيران مشتعلة في كافة أرجاء المصنع، إضافة لوصول النيران إلى مخزن الفحم مجاور لمبنى المصنع، وأن الطواقم باشرت بعملية مكافحة الحريق الكبير الذي استغرق وقتا كبيرا للسيطرة عليه، نظراً لطبيعة المواد المشتعلة والمكدسة داخل المصنع، وحصرت الأضرار في المصنع والمخزن وعملت على منع امتداد النيران للمحلات التجارية المجاورة.
وناشد مدير الدفاع المدني في المحافظة العقيد عبد اللطيف أبو عمشة المواطنين بضرورة توفير وتعزيز كافة متطلبات وشروط السلامة العامة في كافة مواقع العمل والمخازن والتعامل بحذر مع المواد سريعة الإشتعال.
وأكد على ضرورة الاتصال السريع على هاتف طوارئ الدفاع المدني 102 فور وقوع الحريق بهدف التقليل من زمن الوصول للمكان مما يقلل من حجم الخسائر وحرصاً على سلامة المواطنين وحماية الممتلكات.