الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يلتقي مدراء التربية والتعليم بالمحافظة ورئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل

نشر بتاريخ: 10/12/2007 ( آخر تحديث: 10/12/2007 الساعة: 16:32 )
الخليل- معا- التقى محافظ الخليل د . حسين الأعرج بمكتبه في اجتماعين منفصلين كل من مدراء التربية والتعليم في محافظة الخليل ورئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل.

وفي اللقاء الذي جمعة مع مدراء التربية والتعليم في محافظة الخليل الذي ضم كل من القائم بأعمال مديرية تربية وسط الخليل عبد المهدي ناصر الدين ومدير تربية الجنوب فوزي هليل ونائب مدير التربية و التعليم شمال الخليل بحضور مدير شرطة المحافظة العميد الركن ماجد الهواري تم بحث آلية سير العملية التعليمية و اهمية عدم تسيسها و مدى التزام المدارس بالقوانين و الانظمة.

وتم التأكيد على عدم استخدام المدارس بعد الدوام لأي نشاط اجتماعي الا بقرار من المحافظ كما تم بحث مشاركة طلبة المدارس في يوم المرور العالمي في الايام القليلة المقبلة و التطرق لعمل المدارس الخاصة مشيرين الى ان المدارس الخاصة خاضعة لرقابة مديريات التربية و التعليم منوهين الى اهمية ان تلتزم هذه المدارس بالقوانين و الانظمة الصادرة عن وزارة التربية و التعليم .

وفي لقائه مع رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل الحاج هاشم النتشة و عضو الغرفة التجارية كمال بهية بحث محافظ الخليل د. حسين الأعرج الوضع العام في المحافظة وآلية تفعيل الحركة التجارية في البلدة القديمة من المدينة وإمكانية إنشاء مؤسسات استهلاكية تبيع بأسعار مخفضة و تشكيل لجنة تضم المؤسسات المدنية من اجل متابعة هذه المؤسسات الاستهلاكية كما تم بحث سبل الارتقاء بالصناعة المحلية حيث اكد المحافظ على ان المحافظة تسعى بالتعاون مع المؤسسات المختصة لتنشيط الحركة التجارية في البلدة القديمة ودعم وتطوير قطاع الصناعة المحلية واعتماد الإنتاج المحلي لدى المستهلك الفلسطيني.

وأكد على أن الخطة الأمنية المتواصلة في المحافظة و التي تهدف إلى حفظ الأمن و النظام و تطبيق القانون تساهم و بشكل كبير في تحسين الوضع الاقتصادي والحفاظ على الممتلكات و تدفع نحو جلب مستثمرين و مستهلكين من خارج المحافظة ، من جانبة اكد رئيس الغرفة التجارية الحاج هاشم النتشة على ان الاستقرار و الامن قاعدة اساسية لبناء الاقتصاد وتنمية الصناعة المحلية مشيدا بالإجراءات الامنية و الوضع الامني الذي يطبق بالمحافظة.

كما اكد على ان غرفة تجارة و صناعة الخليل تسعى بكافة الوسائل نحو تنشيط الحركة التجارية في البلدة القديمة و تدفع نحو قيام المواطن في المحافظة لأرتياد اسواقها و محالها التجارية.