الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية رام الله تنظم محاضرات توعية بمدرسة فيصل الحسيني

نشر بتاريخ: 21/11/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
مفوضية رام الله تنظم محاضرات توعية بمدرسة فيصل الحسيني
رام الله- معا- نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني لمحافظة رام الله والبيرة، وبالتعاون مع مدرسة فيصل الحسيني محاضرات بعنوان "فليكن منكم التغيير، الحقوق المدنية، القيادة والعمل التطوع" ضمن الانشطة والبرامج التي تنفذها.

وافتتحت المحاضرات نائبة مديرة المدرسة تهاني اسمر، رحبت فيها بالمشاركات واكدت على اهمية التواصل مع التوجيه السياسي، وقالت: ان ما يقدم يعتبر في غاية الاهمية لانه يطور من قدرات طالباتنا ويساهم في تزويدهن بالمعلومة.

وقدم المحاضرات نافز خليل مفوض التوجيه الوطني لمحافظة رام الله والبيرة، تخللها محاضرة بعنوان "فليكن منكم التغيير" لطالبات الصف الخامس "ب".

وتضمنت دور الفرد في المجتمع، وكيفية تحويل السلوكيات السيئة الى سلوكيات ايجابيه تسهم في بناء المؤسسات، وتعمل على توطيد العلاقات بين كافة شرائح المجتمع.

وفي ختام المحاضرة قدمت الطالبات مشاركات عدة في هذا المجال، وقدم خليل محاضرة بعنوان "الحقوق المدنية" لطالبات الصف التاسع -ب- تضمنت التعريف بالحقوق المدنية للمواطن واهميتها في تطور المجتمع ومؤوسساته.

واكد خليل ان هذه الحقوق ذات اهمية للفرد وخاصة حقه في الانتخابات لانها تمكنه من المشاركة في صناعة القرار, مما يساهم في تأسيس الجمعيات والاحزاب, وجرى خلالها تنفيذ انتخابات تمهيدية.

وختم خليل محاضراته بتقديم محاضره بعنوان "القيادة والعمل التطوعي"، شملت على تعريف القيادة والعمل التطوعي، وسمات القائد، وانواع القيادة، ومعيقات الاتصال.
وفي ختام المحاضرة شاركت الطالبات في وضع تصورات لنموذج القائد، شارك فيها 90 طالبة.