الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في رسالة إلى الرئيس مبارك- بحر يشيد بمواقف القيادة المصرية ويدعوها لفتح معبر رفح

نشر بتاريخ: 10/12/2007 ( آخر تحديث: 10/12/2007 الساعة: 20:08 )
غزة - معا أشاد الدكتور احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة بمواقف القيادة المصرية من القضية الفلسطينية وعلى رأسها مواقف الرئيس محمد حسنى مبارك الداعمة للحقوق الفلسطينية وموقفه من أهمية الحوار الوطني الفلسطيني الداخلي.

وعبر بحر في رسالة وجهها اليوم للرئيس المصري محمد حسنى مبارك عن تقديره لقرار الحكومة المصرية الأخير بفتح معبر رفح بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربي وتسهيل عبور حجاج قطاع غزة إلى السعودية لأداء مناسك الحج لهذا العام.

واعتبر بحر هذه الخطوة دليل على المواقف التاريخية للقيادة المصرية برئاسة الرئيس مبارك في دعم الحقوق الفلسطينية التي تعمل باستمرار على التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني والتي كان أخرها فتح معبر رفح أمام حجاج قطاع غزة، والذي كان له تقدير كبير في نفوس أبناء الشعب الفلسطيني، وجدد الأمل لديهم بمواقف الأمة العربية والإسلامية وخاصة التسهيلات والتنسيق بين الحكومة المصرية والسعودية للتخفيف عن الشعب الفلسطيني.

ودعا بحر في رسالته الرئيس مبارك لاتخاذ قرار تاريخي بفتح معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية باعتباره المنفذ الوحيد لقطاع غزة إلى العالمين العربي والإسلامي وان مثل هذا القرار من شانه إنقاذ حياة مئات المرضى من الموت بعد أن استشهد 33 مواطنا منهم حتى الآن وكذلك يسمح لآلاف الطلاب والمواطنين من الالتحاق بأماكن عملهم في الدول العربية وغيرها بعد أن أصبحوا مهددين بفقدان أماكن عملهم.

وشدد بحر في نهاية رسالته على عمق العلاقة التاريخية بين فلسطين ومصر ودماء الآلاف من المصريين التي نزفت من اجل فلسطين والآلاف الأسرى والجرحى من اجل القضية الفلسطينية إلى جانب الجهود المتواصلة للقيادة المصرية لإعادة اللحمة لشعبنا الفلسطيني.