الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ستة شهداء بالقطاع وسابع في نابلس- قوات الاحتلال على حدود رفح.. واصابة اربعة جنود اسرائيليين بقذيفة مضادة للدروع

نشر بتاريخ: 11/12/2007 ( آخر تحديث: 11/12/2007 الساعة: 10:44 )
غزة - معا- استشهد ستة مقاومين فلسطينيين خمسة منهم من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي وواحد من الوية الناصر صلاح الدين خلال تصديهم للعدوان والتوغل الاسرائيلي شمال شرقي رفح منذ الخامسة فجراً.

وافادت مصادر طبية ان عمر خليل (21عاما) قائد ميداني في الوية الناصر صلاح الدين، التابعة للجان المقاومة الشعبية، استشهد متأثرا بجراح اصيب بها صباح اليوم في منطقة الفخاري بخان يونس جنوب قطاع غزة، نتيجة استهداف مجموعة من المقاومين بصاروخ من طائرة استطلاع.

وأعلنت سرايا القدس عن استشهاد ثلاثة من عناصرها كانوا قد تحصنوا في أحد المنازل أثناء محاولتهم مقاومة الأليات الاسرائيلية المتوغلة فيما اصيب رابع عندما باغتتهم طائرة اسرائيلية بقصف المنزل الذي تحصنوا بداخله شرقي رفح.

وأكد مدير العلاقات العامة في المستشفى الأروبي د. كمال موسى انه عرف من الشهداء: محمد ابو حمرة، وجهاد الاسود في العشرينات من العمر, محمد حسين عاشور في العشرينات من العمر, مؤكداً انهم وصلوا الى قسم الطوارئ اشلاء مقطعة ومشوهة بالكامل وقد حرقت بفعل القصف الاسرائيلي للمكان.

ونفى د. موسى وقوع المزيد من الشهداء، مؤكدا ان وسائل الاعلام اعتقدت بسقوط ثلاثة شهداء آخرين من بين الجرحى, حيث سقط اربعة من الجرحى تم بتر الأطراف السفلى لاثنين منهم ويتم تحويلهم إلى العناية المركزة في مستشفى ناصر بخان يونس فيما يخضع مصابان آخران للعمليات الجراحية حاليا في المستشفى الأوروبي.

وكان قد استشهد صباح اليوم احد عناصر السرايا وهو حسام نشوان في العشرينات من العمر واصيب ثلاثة اخرون بقصف اسرائيلي آخر في الساعات الأولى للتوغل صباحاً، واستشهد في وقت لاحق محمد ابو مصطفى 25 عاما متأثر بجراح اصيب بها صباح اليوم.

وشنت الطائرات الاسرائيلية هجوماً آخراً نهار اليوم الثلاثاء على شمال رفح أسفر عن اصابة ستة مواطنين بجراح احدهم وصفت جراحه بالخطرة.

وكانت الدبابات الاسرائيلية قامت ولاول مرة بقطع طريق صلاح الدين بمحاذاة الفخاري جنوب قطاع غزة.

واكد شهود عيان ان الدبابات المتمركزة قبالة مصنع ابو طه القريب من منطقة صوفا قطعت الطريق بين رفح وخان يونس من الجانب الشرقي، وذلك في توغل هو الأوسع من نوعه في رفح والثاني في قطاع غزة منذ الانسحاب الاسرائيلي.

وتقوم دبابات الاحتلال بإطلاق القذائف المدفعية دون ان يسفر ذلك عن اصابات في صفوف المواطنين حتى اللحظة.

واوضح شهود عيان"ان القوات الاسرائيلية والتي تضم وحدات خاصة تفرض الان حصارا شاملا على منطقتي الفخاري والعمور شمال مدينة رفح حيث التزم الفلسطينيون منازلهم فيما تسود خشية من عملية توغل اسرائيلية واسعة النطاق في هذه المنطقة".

وحسب الشهود "فقد اتخذ الجنود الاسرائيليون مواقع قتالية لهم فوق اسطح عدد من العمارات المرتفعة في هاتين المنطقتين وحولوها الى منصات لاطلاق النار نحو المواطنين ومنازلهم".

وافاد هؤلاء "ان جرافات اسرائيلية تقوم في هذه الاثناء بعمليات تجريف واسعة النطاق للاراضي الزراعية الفلسطينية في المناطق التي توغلت فيها والتي تتعرض منازلها لعمليات تفتيش مكثفة.

وفي شمال القطاع شهد توغل آخر ولكنه محدود حيث أكدت كتائب القسام انها فجرت عبوة جانبية ناسفة في دبابة اسرائيلية شرقي بلدة بيت حانون كانت متوغلة بالمكان في قرابة الساعة الثانية فجراً.

وقالت القسام انها فجرت عبوة جانبية ثانية في قوة اسرائيلية راجلة كانت متوغلة في ذات المكان في الثانية فجر اليوم الثلاثاء.

وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين وكتائب المقاومة الوطنية عن قصف المجدل بصاروخ ناصر 4 وسيديروت بصاروخ ناصر 3 في السابعة من صباح اليوم الثلاثاء.

وأكدتا في بيان مشترك صادر عنهما تمسكهما بخيار المقاومة متوعدتين الاحتلال بتلقينه درساً في كل مكان من اماكن تواجده.

واعلنت سرايا القدس مسؤوليتها عن إطلاق 4 قذائف "RBG" باتجاه مبنى تعتليه قوات خاصة شرق خان يونس ويعود لعائلة الفرا ومن ثم الاشتباك مع الجنود المتواجدين في منطقة التوغل بالرشاشات الثقيلة شرقي مدينة خان يونس.

واعترفت مصادر اسرائيلية باصابة اربعة جنود بجراح جراء اطلاق قذيفة مضادة للدروع على دبابتهم قرب معبر كرم ابو سالم في جنوب القطاع, مشيرة الى أنهم نقلوا الى مستشفى سوروكا ببئر السبع للعلاج.

وعلى الصعيد ذاته اعلنت كتائب شهداء الاقصى- مجموعات فرسان الليل- عن استشهاد احد عناصرها فجر اليوم الثلاثاء واصابة اثنين اخرين جراء انفجار غامض وقع في البلدة القديمة وسط مدينة نابلس بعد منتصف الليل.

واكدت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى رفيديا غرب المدينة ان سليمان القصاص (20 عاما) وصل الى المستشفى وهو في حالة موت سريري نتيجة اصابته البليغة وقد اعلن عن استشهاده بعد ساعات قليلة من وصوله المستشفى, فيما وصفت اصابة الاثنين الاخرين بالطفيفة.