الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يطلع المندوب الدائم بالامم المتحدة على أوضاع الأغوار

نشر بتاريخ: 25/11/2016 ( آخر تحديث: 25/11/2016 الساعة: 15:32 )
الفتياني يطلع المندوب الدائم بالامم المتحدة على أوضاع الأغوار
أريحا- معا- قال ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار، ان اسرائيل كدولة احتلال عبر ممارستها وإجراءاتها تعطل وتعرقل الجهود المبذولة لدفع وتحريك عملية التنمية في فلسطين.

وجاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني بالمندوب التايلندي الدائم في الامم المتحدة، ورئيس مجموعة الـ 77 "فيرتشي بالساي" في مقر المحافظة، اليوم الجمعة.

واطلع المحافظ الفتياني الضيف على حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون جراء ما تمارسه دولة الاحتلال من ممارسات واجراءات من اغلاق للمنطقة وعزلها ومصادرة الاراضي والاستيطان وسرقة الموارد الطبيعية واستنزافها من قبل دولة الاحتلال.

وأضاف الفتياني، أن مجموع ما تمارسه دولة الاحتلال من ممارسات، تأتي في اطار المحولات الاسرائيلية لخلق وقائع على الارض، تساعد في اطالة عمر الاحتلال الاسرائيلي لاراضي الدولة الفلسطينية.

واكد المحافظ الفتياني، أن الشعب الفلسطيني معني بتحقيق السلام، ولكن بسلام يضمن الحق الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

وقال بالساي، إن هذه الزيارة تأتي من اجل الاطلاع الاوضاع في الاراضي الفلسطينية حيث ان فلسطين عضو كامل العضوية في مجموعة الـ77، معربا عن امله في ان تجح الجهود المبذولة من قبل المجتمع الدولي لتحريك عملية السلام وتحقيق السلام العادل والشامل.

وفي نهاية اللقاء اكد المحافظ الفتياني والضيف على علاقات الصداقة التي تجمع فلسطين وتايلند، مشددين على ضرورة العمل على تعزيز وتطوير هذه العلاقة.