الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة فلسطين اليوم وإذاعة القدس تطلقان حملة "ارفعوا الحصار عن غزة"

نشر بتاريخ: 11/12/2007 ( آخر تحديث: 11/12/2007 الساعة: 11:37 )
غزة- معا- أطلقت شبكة فلسطين اليوم الإخبارية وإذاعة صوت القدس من فلسطين، حملة للتضامن مع الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة تحت شعار "ارفعوا الحصار عن غزة".

ودعت شبكة فلسطين اليوم وإذاعة صوت القدس جماهير الشعب الفلسطيني وكل الأحرار من أبناء الأمتين العربية والإسلامية من مثقفين وأدباء وكتاب وطلاب وعمال ونقابيين وإعلاميين وأحزاب وقوى سياسية للمشاركة في هذه الحملة، وإيصال الصوت الفلسطيني إلى شتى بقاع الأرض.

وقال مدير إذاعة صوت القدس، صالح المصري في تصريحات صحفية وصلت وكالة "معا" نسخة عنها، إن الحملة تهدف إلى تنبيه الضمائر الحية في العالم حول المخاطر التي تتهدد الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، وما يمكن أن يترتب على هذا الحصار من كوارث إنسانية.

وأضاف المصري بالقول: "لا بد للعالم أن يقف معنا، وأن يسمع صوتنا الذي منع من اجتياز الحدود المغلقة، ولا بد من هبة جماهيرية وعربية وإسلامية لوضع حد لسياسة العقاب الجماعي التي تمارسها دولة الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني".

هذا وقد حصد الحصار الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة اليوم ضحيته الـ34 بعد وفاة المسنة فاطمة عبد العال المريضة بالقلب، جراء منعها من السفر للعلاج في الخارج.

ويهدد الحصار حياة مئات المرضى الذين يلزم لعلاجهم السفر إلى مشافى إسرائيلية أو عربية مثل مصر والأردن.

ويمنع إغلاق معابر قطاع غزة منذ فوز حركة حماس بانتخابات المجلس التشريعي، سفر الطلبة لإكمال دراستهم في الخارج، ودخول البضائع الأساسية التي يحتاج لها قطاع غزة، خاصة المواد الغذائية التي شهدت أسعارها ارتفاعا غير مسبوق بسبب شحها في الأسواق.

كما تسبب الحصار الإسرائيلي بتلف أطنان من المواد الزراعية التي يصدرها قطاع غزة للخارج، خاصة التوت الأرضي والزهور.