الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية الوطنية موبايل- تدشين "جدارية الحلم الفلسطيني" في دورا

نشر بتاريخ: 26/11/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
برعاية الوطنية موبايل- تدشين "جدارية الحلم الفلسطيني" في دورا
الخليل- معا- احتفلت بلدية دورا بالتعاون مع الراعي شركة الوطنية موبايل، بتدشين جدارية "الحلم الفلسطيني" بشكل رسمي أمام كافة الزائرين للمدينة.
وحضر الحفل رئيس بلدية دورا د. محمد سمير النمورة، وأعضاء البلدية، وحشد كبير من أهالي المدينة والقرى المجاورة لها، إضافة إلى الطاقم الإداري والتنفيذي في الوطنية موبايل، وكوادرها العاملة.
وتمكن الفنان التشكيلي يوسف كتلو من إنهاء جدارية الحلم الفلسطيني التي تزين مدينة دورا غرب محافظة الخليل، بعد 7 أشهر مضنية في العمل الفني المميز.
وتجسد الجدارية العديد من المعالم والصور التي تعكس التاريخ الفلسطيني منذ العهود القديمة وحتى العصر الحديث، كما تعكس معاناة الشعب الفلسطيني، لتكتب رواية منقوشة على حجارة.
وتعتبر الجدارية العمل الأكبر والأضخم على مستوى فلسطين، كما صممت بشكل عمودي بارتفاع 30 مترا، للدلالة على الشموخ والتحدي، وتكمن أهميتها في رسم الذاكرة الفكرية والبصرية للشعب الفلسطيني من خلال رموز كنعانية فلسطينية أصيلة.
وفي هذا السياق، أشاد د. النمورة بدعم وتعاون الوطنية موبايل، وإيمانهم بأهمية هذا العمل الفني الجميل على مدخل دورا، لاستقبال ضيوف المدينة، خاصة أنه سيعكس صورة جميلة ونموذجية عن المدينة.
وقال إن البلدية تعتبر التطور الثقافي استراتيجية من استراتجياتها في سعيها الدائم لتطوير خدماتها المقدمة للمواطنين، وأن هذه الجدارية ليست الأولى في دورا ولكل منها حكاية، مثمنا علاقة بلدية دورا وأهلها مع الوطنية موبايل، المترسخة لأبعد الحدود، خاصة أن بلدية دورا كانت سباقة لتكون شريكا مع الوطنية موبايل.
وأوضح أنه على يقين أن العلاقة التي تجمع البلدية والوطنية ستكون مستدامة، مشيرا إلى أن جدارية الحلم الفلسطيني تعكس الحلم الفلسطيني بالحرية والتحرر، إضافة إلى ترسيخ عشق شعبنا لأرضه ووطنه.
من جهته، قال مدير أول الاتصالات التسويقية والعلاقات العامة شادي القواسمي، إنهم سعداء بافتتاح جدارية الحلم الفلسطيني التي تتجمل بوجودها على مدخل مدينة دورا الجميلة، وأنه فخر لهم أن يكونوا جزءا من هذا العمل الفني الخلاق.
وشدد على أن الوطنية موبايل تسعى لإكمال مشوارها عبر دعم ورعاية المجتمع الذي تنتمي إليه، مضيفا" يسعدنا ويشرفنا رعاية البرامج والمشاريع الخلاقة والبناءة والمبتكرة، التي تعود بالفائدة على المجتمع ككل، إضافة لخدمتها أوسع شريحة".
وأوضح أن الوطنية موبايل عبر رعايتها دوري المحترفين الفلسطيني، تقدم الدعم لنادي دورا الذي يعتبر من أندية المحترفين وذلك للعام الثاني على التوالي، إضافة لمساهمة الوطنية موبايل في دكة البدلاء في استاد دورا الدولي الذي تملكه البلدية.
يشار إلى أن شركة الوطنية موبايل إحدى شركات مجموعة "Ooredoo" وأطلقت خدماتها تجاريا في شهر تشرين الثاني من عام 2009، وهي راعي كرة القدم الفلسطينية، عبر رعايتها لدوري الوطنية موبايل للمحترفين في الضفة الغربية، ودوري الوطنية موبايل للدرجة الممتازة في غزة للمرة الثانية على التوالي، والراعي الحصري للأكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا في القدس.