الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هذا المساء- الجرائم الالكترونية بين غياب قانون مختص وصعوبة الإثبات

نشر بتاريخ: 27/11/2016 ( آخر تحديث: 27/11/2016 الساعة: 18:34 )
هذا المساء- الجرائم الالكترونية بين غياب قانون مختص وصعوبة الإثبات
بيت لحم- معا- يتناول برنامج "فلسطين هذا المساء" في حلقة خاصة تبث الساعة السادسة من مساء، اليوم الأحد، موضوع الجرائم الالكترونية في ظل غياب قانون متخصص لمكافحة هذه الجرائم.

ويتناول مقدم البرنامج الزميل كريم عساكرة محاور عدة في حلقته، من أبرزها الجهود القائمة حاليا لإقرار قانون مكافحة الجرائم الالكترونية، وأشكالية التطور السريع في مجال التكنولوجيا، الذي بدوره يتطلب مواءمة سريعة للقوانين لتشمل ما يستجد من أساليب وأدوات جديدة للجريمة الالكترونية.

وتستعرض الحلقة الجرائم الالكترونية من الجانب القانوني والجانب التقني المتعلق بإثبات وكشف الجرائم الالكترونية، إضافة إلى حملة التوعية التي يطلقها منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة لمكافحة الجرائم الالكترونية.
ويستضيف الزميل عساكرة في حلقته اليوم جميل زغارنة مدير عام الإدارة العامة للحكومة الالكترونية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، وصباح سلامة من منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية، والدكتور رشيد جيوسي عميد التعليم الرقمي في جامعة القدس.

وتأتي هذه الحلقة ضمن الحلقات الخاصة بالحملة التي اطلقها منتدى المنظمات الاهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة في 25 من تشرين الثاني الجاري، والتي تهدف لمكافحة الجرائم الالكترونية بتمويل من مؤسسة "United Natios Trust Fund".