الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو جيش يقدم اوراق اعتماده للرئيس الاوغندي سفيرا غير مقيم بكمبالا

نشر بتاريخ: 28/11/2016 ( آخر تحديث: 28/11/2016 الساعة: 10:15 )
ابو جيش يقدم اوراق اعتماده للرئيس الاوغندي سفيرا غير مقيم بكمبالا
كمبالا- معا- قدم السفير د. نصري ابو جيش، اوراق اعتماده سفيرا غير مقيم لدولة فلسطين لدى جمهورية اوغندا، الى الرئيس الاوغندي "يوري موسفيني" في قصر الرئاسة بالعاصمة الاوغندية كمبالا.

وأطلع أبو جيش الرئيس الأوغندي على حقيقة الاوضاع الراهنة التي يرزح تحتها الشعب الفلسطيني، نتيجة ممارسات الحكومة الاسرائيلية اليمينية بقيادة نتناهو وجيش الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين.

ووضعه في صورة الجهود الدولية والتي كان اخرها المبادرة الفرنسية التي تسعى الى اقامة مؤتمر دولي للسلام اواخر الشهر المقبل في العاصمة الفرنسية باريس،  بغرض التوصل الى حل الدولتين عبر قيام دولة فلسطنية على الاراضي التي احتلت في الرابع من حزيران عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها بجانب دولة اسرائيلية، تعيشان جنبا الى جنب بأمن وسلام.

واطلع أبو جيش الرئيس الأوغندي على التعنت الاسرائيلي الذي يقابل هذه الجهود الدولية بالرفض للمبادرة الفرنسية وعدم التعامل معها.

ونقل له تحيات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس الى جمهورية اوغندا حكومة وشعبا، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات خلال الفترة المقبلة مع جمهورية اوغندا.

ورحب الرئيس موسفيني بالسفير ابوجيش متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه، مؤكِّدا ان جمهورية اوغندا تدعم بشكل كامل حل الدولتين وستصوت لصالحه في جمع المحافل الدولية.

واعتبر ان الاستيطان الاسرائيلي في اراضي الضفة الغربية غير شرعي، معربا عن امله في احلال السلام قريبا في الشرق الاوسط واقامة الدولة الفلسطينية حسب قرارات الشرعية الدولية.