الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة غزة تستحدث وحدة الليزر لعلاج الأمراض الجلدية

نشر بتاريخ: 28/11/2016 ( آخر تحديث: 28/11/2016 الساعة: 15:38 )
صحة غزة تستحدث وحدة الليزر لعلاج الأمراض الجلدية
غزة- معا- استحدثت وزارة الصحة في غزة وحدة الليزر في مجمع الشفاء الطبي لعلاج الوحمات الدموية والداكنة منذ الولادة، وغيرها من الأمراض الجلدية.
وأوضح د.جلاء التلمس استشاري جراحة التجميل والحروق والليزر أنه تم استحداث جهازي ليزر لعلاج كافة الأمراض الجلدية للحد من التحويل للخارج التي تكلف المريض عبئا ماديا وجسديا، مبينا أنه كان يحول شهريا ما يقارب 20 حالة، مشيرا إلى أنه تم إجراء ثلاث عمليات حتى الآن وينتظر حوالي مئة حالة لإجراء عملياتها.
و قال إن جهاز الليزر الأول يختص بإزالة الوحمات الدموية والداكنة في الوجه، وإزالة الصدفية، وعلاج اللحم الوحشي الذي يتكون بعد الحروق.
وبين أن الجهاز الثاني يختص بمعالجة الندبات بعد الحروق والإصابات وآثار العمليات الجراحية والقيصريات وتشققات البطن ما بعد الولادة، بالإضافة لمعالجة الثواليل المصاحبة للطفل منذ ولادته، وحفر الوجه وإزالة لحميات الجلد.
وأوضح أن عمل هذه الأجهزة لم يقتصر على ذلك فقط وانما سيمتد ويتطور إلى إجراء العمليات الجراحية في تخصصات الجراحة العامة والأنف والأذن والحنجرة والنساء والولادة.
وأكد د.التلمس أن الوحدة على أتم الاستعداد لاستقبال جميع حالات الأمراض الجلدية من كافة المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية الصحية من جميع المحافظات لعلاجها  التخفيف من معاناتها النفسية والجسدية.
من جانبه، عبر المريض العشريني الذي كان يجرى العملية أثناء المقابلة عن سعادته لوصول تلك التقنية إلى مستشفيات قطاع غزة، والذي كان يعاني منذ ولادته من وحمة دموية تغطي نصف وجه.
وأضاف أنه عانى طوال السنوات الماضية وخاصة في طفولته من تعب نفسي شديد من شكل الوحمة في وجهه ونفور البعض منه، مضيفا أنه سعيد جدا وهو يشاهد آثار الوحمة تختفي شيئا فشيئا، وأن هذا الحلم راودنه منذ سنوات.
ونوه الى أنه كان يذهب إلى مستشفيات خارج قطاع غزة لعلاج هذه الوحمة التي كانت ترهقه ماديا وجسديا ونفسيا، حيث كانت تكلفه في كل جلسة ما يقارب الألف دولار، شاكرا الطاقم الطبي ووزارة الصحة التي سعت جاهدة لإدخال تلك الخدمة الى مستشفياتها وإنهاء معاناة العشرات.