الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس توقع اتفاقية تعاون مع جامعة UERONA الايطالية

نشر بتاريخ: 11/12/2007 ( آخر تحديث: 11/12/2007 الساعة: 18:04 )
القدس- معا- وقعت جامعة القدس اتفاقية تعاون مع جامعة UERONA الايطالية وذلك للتعاون المشترك في تبادل الطلاب والأساتذة والتحاق الطلبة في الجامعة الايطالية في مجالات مختلفة سواء في التنمية المحلية أو الريفية أو الدراسات الشرقية والتمويل والاقتصاد وتخصصات أخرى مختلفة.

وقع الاتفاق عن الجانب الايطالي البروفيسور فيدركو بيرام مدير دائرة الاقتصاد
اضافة الى السيد مازن جرباوي مستشار الفريق التقني،والسيدة ميشل ماروتي والسيد اليساندرو فرانشيني مستشار في منطقة الشرق الأوسط،وعن الجامعة الدكتور عماد أبو كشك مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية والدكتور سعيد زيداني مساعد رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية والدكتورة خلود الدجاني مساعدة الرئيس لشؤون مجلس الامناء.

وبحث الوفدان سبل تقوية العلاقة بين الجامعتين خاصة وان جامعة القدس وضمن خطتها المستقبلية تسعى ايفاد الطلبة المتميزين بالجامعة بكافة التخصصات وبالاخص النساء لاستكمال دراستهم العليا في الخارج.

اضافة الى الحديث عن مشروع EUROMED BRIDGE والذي بدأ كمبادرة مباشرة لقطاع المواصلات والموانئ في كل من ايطاليا والمانيا واسرائيل وفلسطين والذي يقوم على اساس مصلحة صالح الأطراف جميعاً وأنه بصدد بناء البنية التحتية الداخلية والخارجية في منطقة جنين ب 45 مليون دولار والذي سيؤدي الى نتائج ايجابية في وقت قصير .

ويعد هذا المشروع استثماراً كبيراً بين مختلف المؤسسات الجغرافية السياسية التي من شأنها حركة الضائع أسهل ،وهذا الاتفاق سيكون بين دول مختلفة بين فلسطين والاردن وسيتم فتح المعبر الشمالي (جسر الشيخ حسين)بين اسرائيل والأردن مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياطات الأمنية اللزمة حسب مشروع EUROMID