الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يبحث مع البنك الدولي و الاتحاد الاوروبي مستجدات مشروع ادارة النفايات الصلبة

نشر بتاريخ: 11/12/2007 ( آخر تحديث: 11/12/2007 الساعة: 18:07 )
الخليل -معا- التقى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل صباح اليوم في مكتبه ابراهيم الدجاني مدير مشاريع البنية التحتية في البنك الدولي و الدكتور داريوس كوبس رئيس المجموعة الإدارية العالمية في الاتحاد الاوروبي و انستاسيوس فرانكوس مسؤول برامج البنية التحتية في الاتحاد الاروبي حيث تم بحث اخر المستجدات بخصوص مشروع مجلس الخدمات المشترك لادارة النفايات الصلبة في محافظتي الخليل و بيت لحم .

و أفاد العسيلي :انه تم خلال اللقاء بحث المواقع المقترحه التي تقدمت بها بلدية الخليل لاقامة مكب التفايات المشترك للمحافظتين ، الخليل و بيت لحم ، حيث قام الوفد بزيارة هذا المواقع للاطلاع على مدى توافقه مع احتياجات المشروع و التي تتراوح كلفته الاجمالية مابين 16الى 18 مليون دولار امريكي اضافة الى اقرار انشاء مكتب المتابعة الادارية للمشروع في مبنى بلدية الخليل .

و أكد العسيلي أن عطاء دراسة الجدوى قد اسند الى شركة DHV الهولندية العالمية التي ستعمل على دراسة الجدوى للمشروع اضافة لدراسة الموقع و التنظيم الاداري له .

و قال العسيلي: ان بلدية الخليل معنية بشكل كبير لانجاح المشروع لما له من انعكاسات اجابية للواقع البيئي في محافطتي الخليل و بيت لحم اضافة لكونه حلا جذريا لمشكلة النفايات الصلبة و خطوة نحو تحويل النفايات الصلبة الى طاقة يمكن الاستفادة منها بشكل اقتصادي و تنموي .اضافة لكونه سابقة للتعاون المشترك بين البلديات و المجالس المحلية في المنطقة الجنوبية و رؤية لتعزيز التعاون المشرك بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .

من جانبه شدد الدكتور كوبس على ان الاتحاد الاوروبي شريك اساسي و داعم كبير للمشروع حتى يتم انجازه بشكل علمي و متطور يتناسب مع احتياجات المحافظتين و بحسب الواصفات و المقايس العالمية .

و في نهاية اللقاء تمنى الدجاني النجاح للمشروع و شكر العسيلي على التعاون و التطلع الفاعل من اجل انجاز المشروع بالشكل الأمثل .