الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم المعاق العالم يبرنامج التأهيل المجتمعي ينظم سلسلة من الفعاليات في بيتا وسلفيت

نشر بتاريخ: 11/12/2007 ( آخر تحديث: 11/12/2007 الساعة: 18:11 )
نابلس-سلفيت- معا- نظم برنامج التأهيل المجتمعي التابع لكل من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية سلسلة من الفعاليات في مواقع عمله بمناسبة يوم المعاق العالمي.

فقد أقام البرنامج أياما مفتوحة في كل من قرية بيتا جنوب نابلس ومحافظة سلفيت، ففي قاعة بلدية بيتا وبالتعاون مع البلدية وجمعية الشبان المسيحية شارك 100 طفل من بينهم 20 معاقاً في الحفل، تم فيه عدة نشاطات ترفيهية للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والتعريف بالإعاقة وطرق الوقاية منها.

وفي مؤسسة الدار البيضاء في محافظة سلفيت شارك بالحفل 30 معاقاً وتخلل الأيام المفتوحة العديد من النشاطات الترفيهية والألعاب الحركية والأناشيد والرسم على الوجوه.

وأوضح الدكتور علام جرار المدير الإقليمي لبرنامج التأهيل المجتمعي " إننا نحرص سنوياً على إحياء يوم المعاق من خلال العديد من الأنشطة التي ينفذها بهدف التأكيد على ضرورة الاهتمام بالمعاقين وضرورة دمجهم مع أقرانهم من غير المعاقين في المجتمع".

وعلى الصعيد نفسه قام البرنامج بسلسلة من المحاضرات في كل من مدرسة بيتا الأساسية المختلطة ومدرسة بنات بيتا الأساسية ومدرسة برقة الأساسية للبنين حول الإعاقة بهدف توعية الطلبة بحقوق المعاقين وكيفية التعامل مع الإعاقة.

ونظم البرنامج إفطارا جماعيا للمسنات في مركز الوفاء في محافظة سلفيت شارك فيه 60 مسنة إنطلاقاً من حرص البرنامج بكبار السن الذين كرسوا جهدهم في سبيل بناء المجتمع والوطن.